اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

الكندري: نشجع الاستفادة من البرامج الإلكترونية في خدمة المؤسسة التعليمية

26 نوفمبر، 2017

أكدت الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري ان الوزارة حريصة على دعم كافة المبادرات وتشجيع الاستفادة من البرامج الإلكترونية في خدمة المؤسسة التعليمية، منوهة بأن «برنامج المدرسة الذكي» يسهل على قسم التخطيط أعماله بشكل مباشر من خلال ما يوفره من إحصائيات من واقع العمل.

وقامت الكندري بزيارة إلى منطقة مبارك الكبير التعليمية الأسبوع الماضي، وعقدت اجتماعا موسعاً مع المدير العام منصور الديحاني وعدد من مسؤولي المنطقة، حيث اطلعت على مشاريع منطقة مبارك الكبير التعليمية، مفتتحة حضورها بالترحيب بالمنضمين الجدد للمنطقة ومباركة لهم صدور قرارات تعيينهم.

ورحب مدير الإدارة العامة منصور الديحاني بالوكيل الكندري، شاكراً زيارتها للاطلاع على مستجدات المنطقة التعليمية، وقام بعرض مشروع الإدارة المدرسية الذكية والمستجدات التي تتابعها المنطقة في تطويره المستمر والخطوات المقبلة لتعميمه على المرحلة الابتدائية حيث يوفر ربطا بين جميع أطراف المنظومة التعليمية من قيادات وإدارات مدرسية وأولياء أمور وطلبة.

وقدم الديحاني شرحاً مفصلاً عن أجزاء البرنامج موضحاً الإمكانات التي تتيح للوكيل المساعد للتعليم العام ووكيل الوزارة ووزير التربية بمتابعة عمل المنطقة التعليمية بشكل مباشر، وعن بعد عن طريق الربط المباشر في النظام والذي يتم تحديث مافيه خلال مدة لا تتجاوز 60 ثانية.

من جهته، استعرض رئيس القسم القانوني في المنطقة سعد العجمي برنامج المنطقة الذكي الخاص بقسم الشؤون القانونية وآليات ربطه بشكل هرمي مع القيادات التربوية والأهداف التي تحققت بعد تطبيقه حيث بين العجمي أن البرنامج يخدم القسم من خلال تسجيل وتتبع المعاملات والشكاوى المسجلة ومستوى الإنجاز وما حققه من مستوى عال من الدقة والشفافية.

كما قامت الكندري بطرح أفكار جديدة تتعلق بالاستفادة من الأعمال الإلكترونية مبدية تشجيعها لكل عمل يساهم في خدمة المنظومة التعليمية إداريا وفنيا مبينة أنها تساهم في تذليل الصعوبات وتقدم لها الدعم في سبيل إنجاح المشاريع وتميزها. وبينت أن لدى الوزارة بقطاعاتها المختلفة إنجازات كبيرة وعلى مستويات عالية تحتاج ابرازها، مؤكدة حرصها على الاستماع من الموجودين وطرح كل ما من شأنه ان يساهم في استمرار نجاح المنطقة.

http://www.alraimedia.com/ar/article/local/2017/11/26/807017/nr/kuwait




 

عدد الزوار1182453

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية