اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«دسمان ثنائية اللغة» استضافت كاش المستشار الدولي في مجال التعليم

29 نوفمبر، 2017

استضافت مدرسة دسمان ثنائية اللغة، المستشار المعترف به دوليا في مجال التعليم والمؤلف الدكتور ريتشارد كاش، الذي ترأس ورشة عمل تحت عنوان «التفكير والتنظيم الذاتي في التعلم» استمرت ثلاثة أيام، في محاولة للارتقاء بالمعايير التعليمية.

وشارك في الورشة نحو 60 أكاديميا من مختلف مدارس الكويت الأجنبية. وكان محورها تزويد المشاركين بتقنيات ووسائل وأساليب تعليمية حديثة محددة مستخدمة في القرن الحادي والعشرين، من شأنها أن تساعد على تصميم دقيق لغرس التفكير والإبداع خلال مستويات متطورة قادرة على مساعدة الطلبة في وضع فريد من نوعه، كما تساعد المشاركين على فهم مفاهيم التدريس الفعال والمنتجات الإبداعية وعمليات التعلم.

إلى ذلك يتم تطوير مهارات وكفاءة المشاركين عن طريق تزويدهم بتقنيات واساليب ووسائل محددة للتمايز بين المتعلمين الموهوبين وخيارات متقدمة يكون قادرا على تصميم مفهوم التعلم الأساسية وتطوير المستويات ومساعدة الطلبة في تطوير المنتجات التي لها قيمة ويتم فهم مفاهيم التدريس الفعال وعمليات التعلم الفعال للطلبة الموهوبين.

كما يتم تطوير كفاءة المشاركين في فهم التنظيم الذاتي، وأثره على نجاح التعلم والحياة وتنفيذ استراتيجيات لمساعدة الطلبة فعلياً، وتحقيق أعلى أداء وتنظيم وإنجاز للمعلمين في المدرسة ما يعود إيجابيا على تحسين أداء ونجاح الطلبة وتحقيق الذاتية في التنظيم في داخل الفصول والتقليل من الحوادث السلوكية وتحقيق مكاسب أكبر في داخل المدرسة حيث الإنجاز والتنظيم والمشاركة الفعلية من الطلبة والمتعلمين.

وتسعى المدرسة لتحقيق الرضا الوظيفي بين المدرسين الذين يجيدون إظهار الموهوبين من الطلبة ورعايتهم، وتحقيق أكبر مكاسب لهم خلال العام الدراسي. فضلاً عن تطوير أداء القيادات التربوية من المعلمين الذين يجيدون الاتصالات الفعالة مع الإدارة العليا والأهالي وخصوصا أمهات الطلبة.

وخلال المؤتمر الصحافي يوم 20 نوفمبر في المدرسة، صرحت المدير الأكاديمي سمر ديزمن «ان مدرسة دسمان ثنائية اللغة الوحيدة على مستوى المنطقة التي تعطي لموضوع التميز في التعليم أهميته وأولويته للمدرسة، ما جعل غالبية المدرسين مندفعين للمشاركة بورشة العمل التدريبية».

وأضافت ديزمن «ان ورشة العمل هذه سوف تساعد المدرسين على تعليم طلبتهم كيفية تنظيم سلوكياتهم، وإعفائهم من أن يلاموا على تقصيرهم وهي مسألة كثيرا ما تحدث».

وتحدث الدكتور كاش عن أن مدرسة دسمان ثنائية اللغة قدمت حاليا عن طريقه برنامجا خاصا بالطلبة الموهوبين، تمت مناقشته بورشة العمل حيث تكلم عنه في كتابه، بالإضافة إلى منشورات أخرى (كتابين)، في شأن التنظيم الذاتي في الفصول الدراسية، والتفكير والتنظيم الذاتي في التعلم.

http://www.alraimedia.com/ar/article/local/2017/11/29/807649/nr/kuwait




 

عدد الزوار1182492

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية