اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

الفارس لـ «الراي»: رأي العيسى شخصي... «إمكانية الاستغناء عن نصف موظفي (التربية)»

3 ديسمبر، 2017

وضع وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس، إعلان سلفه الدكتور بدر العيسى عن أنه لو أتيحت له فرصة تنقية وزارة التربية لاستغنى عن خدمات 50 في المئة من موظفي الوزارة، في خانة «هذا رأيه الشخصي ونحترمه».

وأعلن الفارس لـ «الراي» أن «مشروع البرنامج المتكامل لتطوير التعليم والمبرمج على 5 سنوات بالاتفاق مع البنك الدولي، قائم ومستمر، وإن شابه بعض التأخير من وجهة نظر وزير التربية وزير التعليم العالي السابق، مؤكداً «أن العيسى وزير سابق له كامل الحق والحرية في ما يراه ويقدره من وجهة نظره وأحترم رأيه».

ووصف الفارس تصريح العيسى، المثير للجدل، بأنه «رأي خاص للرجل، ولكن لكل مؤسسة حق الرد على التصريح إن كانت المعلومات المثارة فيه غير صحيحة، وهذا ما حدث في شأن الشهادات المزورة، حيث قامت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي بالرد، موضحة الإجراءات الصحيحة والحالات التي دينت في هذا الملف».

وعن وجود معلمات رياضيات لا يعرفن جدول الضرب، قال الفارس «ليس عندي تقارير أو بيانات إحصائية لإثبات مثل هذه المعلومات. قد يكون العيسى رأى هذه الأمور من واقع تجربته»، مضيفاً: «لا أعرف كيف يتم تقييم معلمي الرياضيات ولا أستطيع الحكم على مثل هذه الأقوال»، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن «الرسوب في الوظائف الإشرافية لا يعني أن الراسب سيئ، بل من الطبيعي وجود معلمين ينجحون وآخرين يرسبون».

وأشار الفارس إلى أنه «في عهد الوزير العيسى يمكن أن يكون عدد الراسبين في الوظائف الإشرافية أكبر، سواء لناحية معلمي اللغة العربية أو غيرهم، لذلك قام بتقييم الوضع من واقع تجربته، أما في عهدي فكان هناك راسبون وناجحون وهذا أمر طبيعي في كل الاختبارات».

http://www.alraimedia.com/ar/article/local/2017/12/03/808388/nr/kuwait




 

عدد الزوار1182446

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية