اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

اختبارات «المتوسطة» ... تحت السيطرة ولا معوقات !

19 ديسمبر، 2017

مع إنهاء طلبة المرحلة الابتدائية الفترة الدراسية الأولى مستقبلين أجازة منتصف العام التي تعتبر الأطول لهم من سنوات والبالغة 45 يوماً انطلقت أمس اختبارات المرحلة المتوسطة في المناطق التعليمية كافة أمس في أجواء من الانسيابية وحسن التنظيم في ظل غياب لافت لمشاهد الغش في هذه المدارس مقارنة بنظيراتها الثانوية.
وبينما قام بعض مديري المناطق التعليمية بجولات ميدانية للاطمئنان على سير لجان اختبارات الفترة الدراسية الأولى كشفت مديرة منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي عن جولة قامت بها إلى المطبعة السرية للاطمئنان على سير العملية ومن ثم جولة تفقدية في مدرستين، علقت بعدها بأن «الأمور طبيعية والطلبة يؤدون اختباراتهم بكل هدوء ولا توجد أي مشكلات».
وبينت الخالدي أن مدارس العاصمة طبقت الاختبارات المريحة في الصفوف من الخامس إلى التاسع لتهيئة الطلبة نفسياً ومعنوياً قبل الدخول إلى الاختبارات.
ومن جانبه أكد مدير منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد لـ«الراي» تقسيم الزيارات بين مسؤولي المنطقة من مدير الشؤون التعليمية وموجهي ومراقبي المراحل للاطمئنان على سير العملية، قائلاً «سأبدأ أولى جولاتي التفقدية غدا (اليوم) إن شاء الله من منطقة العمرية».
بدوره وصف مدير منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني اليوم الأول للاختبارات بأنه يوم انطلق دون رصد أي مشاكل، لافتاً إلى أن الفرق المكلفة من مراقبي مراحل وموجهين أوائل بزيارة لجان الاختبارات بالمدارس قامت بزياراتها من صباح هذا اليوم (أمس) للاطمئنان على سير الاختبارات وتسجيل تقاريرها.
وبين الديحاني أن لدى الإدارات المدرسية تعليمات واضحة بأهمية توفير البيئة الملائمة للطلاب وأهمية توفير الهدوء في اللجان وقاعات الاختبارات لضمان مزيد من التركيز وحسن الأداء، منوهاً إلى أنه تم التأكيد خلال الزيارات أيضاً على أهمية تطبيق نظم ولوائح وزارة التربية في ما يخص المراقبة والإشراف.
وأشاد الديحاني بتجاوب الإدارات المدرسية مع التعليمات والتوجيهات الخاصة بالنظم واللوائح وقيامها بوضع التعليمات في الممرات وأمام الفصول وعلى حساباتها في قنوات التواصل الاجتماعي حتى تساعد الطلبة وتوجههم لأداء الاختبارات.

https://www.alraimedia.com/Home/Details?id=64efbf73-a059-49d0-907d-d749acfad391




 

عدد الزوار1767615

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية