اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

وزير التربية: اختبارات المرحلة الثانوية جاءت بمستوى التحصيل العلمي للطلبة

25 ديسمبر، 2017

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي أن اختبارات المرحلة الثانوية جاءت بمستوى التحصيل الطلابي وراعت الفروق الفردية بين المتعلمين.

جاء ذلك في تصريح الوزير العازمي للصحفيين عقب جولة تفقدية، اليوم الاثنين، برفقة الوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري شملت ثانويات «ماريا القبطية - بنات» و«صلاح الدين الأيوبي - بنين» و«جابر المبارك الصباح - بنين» التابعة لمنطقة حولي التعليمية.

وأوضح العازمي أنه تم الإيعاز لمسؤولي الوزارة والمناطق التعليمية بالمتابعة اليومية خلال فترة الاختبارات للتأكد من تحقيق التوجيهات الوزارية بالنظر أولا في مصلحة المتعلمين والابتعاد عن أجواء التوتر خلال هذه الفترة.

وأضاف أن المتابعة تشمل أيضا مستوى الاختبارات وتوفير بيئة ملائمة لقيام الطلبة بالإجابة دون قلق أو اضطراب ومتابعة عملية استلام وتوزيع أوراق الاختبار وجاهزية غرف «الكنترول» إلى جانب جميع الإجراءات الفنية والإدارية لأداء الاختبارات بالشكل المطلوب.

وشدد على ضرورة مراعاة الحالات الخاصة وتفهم المرحلة العمرية التي يمر بها طالب المرحلة الثانوية التي تحتاج إلى تدعيم وتحفيز الجانب النفسي وخلق الدافع وبث روح الثقة لديهم باعتبار الاختبارات جسرا مصيريا يعبر من خلاله الطالب إلى بداية التخصص في التعليم العالي.

ودعا العازمي الطلاب إلى الاستفادة من الوقت المخصص للاختبار عبر الإجابة بتأنٍ ودقة ومراجعة كل الأسئلة وعدم الانصراف من لجنة الاختبار إلا بعد التأكد من إجابة نقاط الأسئلة راجيا للأبناء الطلبة التفوق والتميز وتحقيق أفضل النتائج.

 https://www.alraimedia.com/Home/Details?id=4c2c4e44-c7cc-40b8-88f4-ff0762b060ce




 

عدد الزوار1501952

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية