اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

بالفيديو.. طلبة الثانوية: اختبار الكيمياء متوسط المستوى والفلسفة من المنهج

28 ديسمبر، 2017

أدى طلبة المرحلة الثانوية امس اختبارهم الثاني لنهاية الفترة الدراسية الأولى، حيث قدم طلبة الثاني عشر الأدبي امتحان الفلسفة، بينما كان اختبار الكيمياء لطلبة العلمي.

وأكد عدد من الطلبة لـ «الأنباء» أن اختبارات امس كانت متوسطة المستوى، مشيرين إلى أن الأسئلة جاءت من المنهج.

وقال الطالب فارس الفارس وهو في الصف الثاني عشر علمي إن مستوى اختبار الكيمياء كان متوسطا و«نص ونص» لافتا إلى أن مذاكرتي للدروس كان لها دور كبير في حل أسئلة الاختبار.

وأضاف الفارس ان دروس التقوية التي خصصتها المدرسة قبل فترة الاختبار استفدت منها كثيرا، معربا عن بالغ شكره للإدارة المدرسية على توفير المناخ المناسب وتقديم الاختبار المريح.

أما الطالب راكان الصليلي من الصف الثاني عشر أدبي، فأكد ان اختبار الفلسفة توجد فيه أسئلة سهلة وأخرى صعبة، لافتا إلى انه قام بحل الامتحان والبقية على الله الذي نطلب منه التوفيق والنجاح.

هذا وقد واصلت القيادات التربوية جولاتها التفقدية للجان وذلك للاطمئنان على سير عملية الاختبارات.

وقال مدير منطقة الجهراء التعليمية وليد بن غيث إن الاختبارات سارت في يومها الثاني على ما يرام ووفق الخطة الموضوعة بالتنسيق والتعاون مع الإدارات المدرسية، مشيرا الى أننا لم نرصد أي شيء يعكر جو الامتحانات.

وأضاف أن جميع أسئلة الاختبارات تم اختيارها من المنهج الذي تم تدريسه للطلبة في الفصل الأول، مبينا أن الطالب الذي يحرص على متابعة ومذاكرة دروسه أولا بأول لن يجد أي صعوبة في حل الاسئلة.

ودعــــا بن غيث الطلبة الى مضاعفة جهودهم والتركيز اكثر على دروسهم، شاكرا في الوقت نفسه الإدارات المدرسية على جهودها التي تبذلها في سبيل توفير افضل الأجواء لأبنائنا الطلبة.

«التربية»: 228 حالة حرمان أمس

أعلنت وزارة التربية عن عدد من حالات حرمان الطلبة من الاختبارات أمس، وهو اليوم الثاني من اختبارات الثاني عشر.

وقالت الوزارة إنه تم حرمان 228 طالبا وطالبة منهم 130 في القسم الأدبي و98 بالقسم العلمي.

http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/800788/28-12-2017




 

عدد الزوار1501307

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية