اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

بالفيديو.. «التربية» تعيد النظر في منهج الكفايات و لا درجات رأفة لطلبة الثانوية

3 يناير، 2018

واصل طلبة المرحلة الثانوية امس اختبارات نهاية الفصل الدراسي الاول، حيث ادى طلبة الصف الثاني عشر القسم الادبي اختبار التاريخ بينما ادى طلبة القسم العلمي اختبار الرياضيات.

وأكد مدير منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني في تصريح لـ «الأنباء» ان الاختبارات تسير على ما يرام ووفق الخطة الموضوعة لها، مشيرا الى اننا ولله الحمد لم تصلنا اي ملاحظة تعوق الامتحانات.

وردا على سؤال حول درجات الرأفة قال الديحاني انه لا توجد هناك درجات رأفة، مشيرا الى ان الدرجة التي يحصل عليها الطالب ستوضع له بعد التدقيق والتصحيح، متمنيا التوفيق لجميع ابنائنا الطلبة وعبور محطة منتصف العام الدراسي بنجاح.

من جانب أخر، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» عن توجه وزارة التربية لإعادة النظر في منهج الكفايات وذلك بعد تلقيها عدة شكاوى تتعلق بالمنهج، مشيرة الى ان وزير التربية ووزير التعليم العالي د ..حامد العازمي أولى اهتماما كبيرا بالموضوع ويعمل على ايجاد حل مناسب له بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة. وسيعقد العازمي في التاسعة من صباح اليوم في كنترول القسم العلمي بمنطقة الفيحاء اجتماعا يحضره وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري والوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري وموجهو عموم المواد الدراسية وذلك لبحث منهج الكفايات.

وقد تم إبلاغ الموجهين امس على ان يحضر الموجه العام بالاصالة مصطحبا معه كشفا بأعداد من تم تدريبهم على منهج الكفايات للصفوف: الاول والثاني والثالث والسادس والسابع، وخطة التدريب للفترة ما بعد اختبارات المرحلة الابتدائية، إضافة إلى كشف بالمدربين الاساسيين بكل تخصص وهل للتوجيه دور بعملية اختيار المدربين الأساسيين.

http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/802064/03-01-2018




 

عدد الزوار2028610

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية