اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

طلبة الثانوية العامة واصلوا اختباراتهم وسط أجواء مريحة

4 يناير، 2018

ادى طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والادبي امس اختبار التربية الاسلامية، وسط اجواء مريحة هيأتها وزارة التربية بالتعاون والتنسيق مع المناطق التعليمية والادارات المدرسية.

وقال مدير الشؤون التعليمية بمنطقة حولي التعليمية بالانابة حميد الفضلي في تصريح لـ «الأنباء» ان اللجان العاملة للاختبارات تقوم بدورها على اكمل وجه ووفق الخطة الموضوعة مشيرا الى اننا نعمل على توفير المناخ المناسب لكي يؤدي الطلبة اختباراتهم دون اي قلق.

وأضاف الفضلي اننا لن نتساهل في عملية الغش مشددا على تطبيق النظم واللوائح في هذا الجانب داعيا الطلبة الى تكثيف المذاكرة خلال فترة ما قبل الاختبار خاصة ان اسئلة الامتحان تم اختيارها من داخل المنهج وتم تدريسها للطلبة في الفصل الدراسي الاول.

قلم للغش

وفي السياق ذاته، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» عن ضبط طالبة اثناء الاختبار بحوزتها قلم توجد به سماعة بشكل خفي جدا، مشيرة الى انه تم عمل محضر وطبقت عليها لائحة الغش.

واضافت المصادر انه عند سؤال الطالبة عن القلم قالت «والدي احضره لي بـ 40 دينارا». من جهة اخرى، أعلن مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام التربوي في وزارة التربية ضيدان العجمي افتتاح المخيم الكشفي السنوي الحادي والسبعين تحت شعار «الكشفية رسل السلام» برعاية وزير التربية والتعليم العالي د.حامد العازمي، وذلك في 13 يناير الجاري في تمام الساعة العاشرة صباحا في منطقة كبد ويستمر لمدة أسبوع، بمشاركة ما يقرب من 1500 كشاف وقائد يمثلون كافة المناطق التعليمية الست إضافة إلى الإدارة العامة للتعليم الخاص والنوعي، ومدارس التربية الخاصة، وإدارة التعليم الديني.

واضاف أن هناك عددا من الدول الخليجية والعربية التي ستشارك في المخيم الكشفي والذي يتخلله العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات المتنوعة الهادفة في جميع المجالات الكشفية بالإضافة إلى مسابقات ثقافية ودينية ورياضية وفكرية ومغامرات ورحلات خلوية، ويتضمن المخيم ورشا كشفية من فنون ومهارات بالاضافة إلى زيارات خارجية للمؤسسات والجهات الحكومية والأهلية، كما أن هناك جوائز ودروعا وكوؤسا ستوزع خلال البرامج والأنشطة المقامة طوال مدة المخيم الكشفي.

وأشار الى أن المخيم الكشفي البحري سيقام في نادي الكشافة البحرية بمنطقة الفنطاس خلال نفس الفترة المذكورة، كما سيقيم التوجيه الفني العام للزهرات والمرشدات وبالتعاون مع جمعية المرشدات الكويتية حفل مخيم السلام الحادي والعشرين للمرشدات تحت شعار «من أجلها»، وذلك في يوم الخميس 11 يناير في الساعة السادسة والنصف مساء على مسرح السلام بجمعية المرشدات الكويتية بمنطقة بنيد القار.

http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/802262/04-01-2018




 

عدد الزوار1760201

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية