اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية» تضع خطة لرفع مستوى الطلبة في الاختبارات الدولية

8 يناير، 2018

ضـرورة توعيـة أهـل الميـدان والطلبـة بأهميـة الاختبـارات الدوليـة
عبدالعزيز الفضلي

 عقد وزير التربية ووزير التعليم العالي د ..حامد العازمي اجتماعا صباح أمس مع عدد من القيادات التربوية لمناقشة نتائج اختبارات بيرلز الأخيرة والحلول المقترحة لرفع مستوى طلبة الكويت في الاختبارات المقبلة خاصة بعد الإعلان عن تراجع مستوى التعليم في الكويت من خلال اختبارات بيرلز الدولية وذلك بحضور وكيل الوزارة د ..هيثم الأثري والوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري ومديرو المناطق التعليمية.

وقال العازمي في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع إن الاختبار التجريبي الذي سيعقد في ابريل المقبل سيعكس مستوى الطلبة في الاختبارات المقبلة، مشيرا إلى أن اهم التوصيات التي خرجنا بها من الاجتماع تتمثل في التركيز على توعية مديري المدارس والمعلمين والطلبة بأهمية هذا النوع من الاختبارات الدولية.

وأضاف أن الاجتماع شهد استعراضا من قبل مدير المركز الوطني لتطوير التعليم د ..صبيح المخيزيم لنتائج اختبارات بيرلز الأخيرة ومقارنات بين نتائج المدارس وتناقش الوكلاء ومديرو المناطق حولها وابدوا آرائهم فيها وملاحظاتهم.

وذكر العازمي انه سيتم تشكيل لجنة في كل منطقة للتركيز على تطبيق خطة تثقيف وتوعية مديري الشؤون التعليمية ومديري المدارس والجدية في التعامل مع اختبارات بيرلز الدولية وما تعكسه من مستوى تعليمي في الكويت بين دول العالم الأخرى، لافتا إلى أن هذه الخطوة تعتبر الخطوة الأولى في الاستعداد للاختبار التجريبي والذي سيعقد في ابريل المقبل.

وتابع العازمي ان هناك اجتماعا آخر سيعقد بعد 3 أسابيع للتعرف على ملاحظات ومقترحات مديري عموم المناطق لرفع مستوى الطلبة في الاختبارات.

من جانب آخر واستعدادا لخوض مدارس الإدارة العامة لمنطقة الجهراء التعليمية اختبارات تيمز قامت منطقة الجهراء التعليمية برئاسة مدير المنطقة وليد بن غيث بتشكيل لجنة لمتابعة الاستعداد لاختبارات تيمز في مدارس المنطقة.

برئاسة مدير الشؤون التعليمية بالإنابة ندى المطيري وستقوم اللجنة بالاجتماع مع المدارس المشاركة والمعنية بتلك الاختبارات، وذلك لدراسة ومناقشة التقرير المقدم من المركز الوطني لتطوير التعليم عن نتائج اختبارات تمز لعام 2015 وتحديد نقاط الضعف والقوة وكذلك تطبيق اختبار تجريبي لاختبارات تيمز خلال شهر ابريل على المدارس المعنية وذلك للصف الرابع الابتدائي والثامن الابتدائي.

وتنفيذ الخطة الموضوعة والمعدة لرفع مستوى طلاب منطقة الجهراء التعليمية في اختبارات تيمز ومتابعة الآلية الموضوعة لاستعداد المدارس لتلك الاختبارات، بالإضافة إلى ضرورة العمل على تحقيق مراكز متقدمة لمنطقة الجهراء التعليمية وتحفيز الطلاب في المدارس التي يقع الاختيار عليها لتحقيق نتائج طيبة حيث يؤثر ذلك في حصول الكويت على ترتيب على المستوى الدولي.

وتقوم اللجنة بتقديم تقرير إلى مدير عام الإدارة وليد بن غيث موضحين ما تم إنجازه من عمل ورؤية اللجنة لرفع مستوى الطلاب والإدارة.

http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/803191/08-01-2018




 

عدد الزوار2028756

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية