اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: ندرس إعادة حصة المكتبة في المدارس

11 يناير، 2018

اعتبر الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية فيصل المقصيد، أن المكتبة التراثية البيئية من المكتبات النادرة لانها مختصة بالجانب البيئي، وستعمل على فترتين فترة صباحية ومسائية قريباً من أجل إثراء الثقافة التربوية البيئية لدى الطلاب في جميع المراحل التعليمية، لافتاً إلى أن الوزراة تبحث إعادة حصة المكتبة في المدارس. 
ولفت المقصيد خلال افتتاحه المكتبة في المركز البيئي للطلبة في منطقة الزهراء أمس، انها ليست قاصرة على تقديم الخدمات للطلبة فقط، بل كذلك للمهتمين بالبحث العلمي البيئي، مشيراً إلى ان الوزارة تعمل على إثرائها بالعديد من الكتب والمخطوطات التراثية، بالاضافة إلى توقيع مذكرة تعاون مع الهيئة العامة للبيئة قريبا، لتزويدها بالعديد من الكتب المختصة بالجانب العلمي والبيئي، واقامة الكثير من المحاضرات والورش لتثقيف الطلاب في الجانب البيئي في جميع المراحل، لأن المحافظة على البيئة مهم جدا لاستمرار الحياة على الأرض.
وبين أنه تم إجراء مسابقة ثقافية مع بداية العام الدراسي، بمشاركة عدد كبير من الطلاب يفوق 30 ألف طالب من مختلف المراحل الدراسية لتثقيفهم في جميع العلوم، مشيرا إلى ان لكل مرحلة مسابقة خاصة بها، تتناسب مع قدراتهم التعليمية، وسيتم الاعلان عن الفائزين في مارس المقبل.
ولفت إلى ان الوزارة تعمل على تطوير المكتبات المدرسية واستحداثها لتواكب العصر في جميع مقتنياتها، لان المكتبة اصبحت جزءاً مهماً في العملية التعليمية، لانها تخدم المناهج الدراسية في جميع المراحل وكذلك خدمة للاسرة التربوية في الوزارة.
وبين المقصيد ان الوزارة تدرس وتبحث عملية إعادة حصة المكتبة في المدارس، لما لها من دور مهم في إثراء وإتمام العملية التعليمية للطلاب، لان التعليم الحديث قائم على الاطلاع والتثقيف، ولوجود المكتبة المدرسية نتائج إيجابة يلمسها الطلاب والمعلمون على حد سواء.
من جانبه، قال وكيل الاعلام الجديد في وزارة الإعلام يوسف مصطفى، ان وضع مصادر المعرفة امام الطلاب هو الاستثمار الحقيقي لرفعة شأن الوطن، وانه من ضرورة العمل على حث المدارس على زيارة هذا المركز البيئي والمكتبة التراثية، لما تحويه من كتب ومخطوطات نادرة، مشيرا إلى ان وزارة الإعلام ستتولى تسليط الضوء على هذا المركز من أجل نشر الثقافة البيئية في الكويت.

كوادر مدرجة

بين المقصيد لـ«الراي» أن كادر امناء المكتبات المدرسية، وكذلك كادر الخدمة الاجتماعية والنفسية، وكذلك كادر إدارة التقنيات، جميعها مدرجة على جدول اعمال الخدمة المدنية، حيث تم رفع هذه الكوادر بعد اجتماعات مطولة مع اللجنة التعليمية في مجلس الامة، وكذلك التنسيق مع ديوان الخدمة ووزارة المالية، ونتأمل إقرار هذه الكوادر في القريب العاجل.


القملاس والماجدي لـ«المكتبات»

رداعلى سؤال لـ«الراي» عن ان منصب مدير إدارة المكتبات في الوزارة شاغر، قال «تم الاعلان عن أن المنصب شاغر وتقدم مرشحان للمنصب، هما: شيخة القملاس، وأحمد الماجدي، وسيتم الاعلان بشكل رسمي عمن سيتولى المنصب في الايام القليلة المقبلة».


تراجع الغش والتسريبات


عن الاجراءات التي ستتخدها الوزارة ضد تسريب الاختبارات، قال المقصيد «عملية الغش تطورت بتطور التكنولوجي الحالي، والوزارة تواكبه بالرقابة داخل اللجان، وتوفير الاجهزة والمراقبين في اللجنة من المعلمين، وفي حالة ثبوت التسريب سيتم اخذ الاجراءات القانونية، مشيرا إلى ان ظاهرة الغش والتسريبات اخذت في التراجع بشكل كبير».

https://www.alraimedia.com/Home/Details?id=9a838da2-297d-4ef0-99c3-f9a41f2c37cc




 

عدد الزوار1295482

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية