اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

العازمي لـ «الأنباء»: لجان لإعادة النظر في المناهج الدراسية.. ومعالجة ملاحظات «المحاسبة» في أولوياتي

28 يناير، 2018

قال وزير التربية ووزير التعليم العالي د ..حامد العازمي أنه يولي اهتماما كبيرا لملاحظات ديوان المحاسبة على وزارة التربية، مشيرا إلى أنه يضعها على سلم أولوياته في العمل.

وقال د.العازمي في تصريح خاص لـ «الأنباء» إنه عرض المخالفات على وكلائه في الوزارة وطالبهم بضرورة تلافيها ولن يقبل بتكرارها في المستقبل، مشيرا إلى انه شدد عليهم بأهمية اتخاذ كل الإجراءات الرامية إلى إغلاق ملف هذه المخالفات التي تضمنها تقرير ديوان المحاسبة.

وذكر أن وزارة التربية تحتاج إلى وقت ونفس طويل وجهد مضاعف لاتخاذ قرارات تكون لصالح العمل، لافتا إلى انه يعمل حاليا على إعادة النظر في العملية التعليمية سواء في المناهج أو الكتب من خلال لجان تقوم بتقييم تلك المناهج وبشكل متأن دون تسرع لتبنى على أسس علمية.

وأضاف د.العازمي أنه يسعى كذلك إلى الانتهاء من عملية تسكين المناصب الإشرافية في الوزارة وفق النظم واللوائح المعمول بها بالتعاون والتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية.

وحول الاستعدادات للفصل الدراسي الثاني الذي انطلق اليوم الأحد، أوضح أن الأمور تسير على ما يرام ووفق الخطة الموضوعة بالتنسيق مع المناطق التعليمية وقطاعات الوزارة المختلفة، مشيرا إلى أنه تم تجهيز الكتب الدراسية وستوزع على الطلبة في أول يوم دراسي، داعيا أبناءه الطلبة إلى تكثيف الجهود والحرص على المذاكرة ومراجعة الدروس لعبور المحطة الثانية في العام الدراسي، مثمنا الدور الكبير لأهل الميدان التربوي الذين يبذلون جهودا كبيرة لمصلحة أبنائنا الطلبة والعملية التعليمية بشكل عام.

http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/807931/28-01-2018




 

عدد الزوار1778048

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية