اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«الرسالة ثنائية اللغة» نظمت «أصالة أجدادنا بأيادي أحفادنا»

18 فبراير، 2018

أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي بوزارة التربية د.عبدالمحسن الحويلة، أنه لا يوجد أي توجه لزيادة الرسوم الدراسية في التعليم الخاص، مؤكدا أنه لم يصدر أي قرار بهذا الشأن.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الحويلة للصحافيين خلال رعايته وحضوره المهرجان الوطني الرابع للحرف الكويتية القديمة، الذي أقامته روضة الرسالة ثنائية اللغة تحت شعار «أصالة أجدادنا بأيادي أحفادنا».

وشدد الحويلة على حرص قطاع التعليم الخاص خلال الأسابيع المقبلة على تطبيق التراسل الإلكتروني وبشكل كامل، مشيرا إلى ان تعيين المعلمين سيكون إلكترونيا، كما أننا نعمل على قانون للتعليم الخاص يشمل جميع النظم واللوائح التي تنظم العمل داخل قطاع التعليم الخاص.

وذكر أن المهرجان له عمق كبير في قلوبنا ويغرس القيم والأخلاق التي توارثناها من أجدادنا، مشيرا إلى أنه يدل على أصالة الشعب الكويتي من خلال النظر إلى الماضي الجميل ونقله إلى الحاضر والمستقبل. وأضاف أن المهرجان يضم العديد من الأنشطة التراثية المتنوعة التي كانت تصب في الماضي في لقمة العيش لأجدادنا، معربا عن بالغ شكره وتقديره لإدارة روضة الرسالة على تنظيمها هذا المهرجان الوطني المميز.

من جهتها، قالت مدير مدرسة الرسالة ثنائية اللغة سمية المطوع ان المهرجان يهدف الى تعريف أطفالنا وتدريبهم على أهم الحرف التي عمل بها أجدادهم وهي ما يقارب 30 حرفة، مؤكدة ضرورة تسليط الضوء على أهمية الحرف والصناعات التقليدية في التراث الكويتي القديم وتتويج الجهود التي قام بها ممارسو هذه الحرف من أجل صونها وإحيائها وتعليمها للأجيال القادمة.

من جهتها، قالت مديرة روضة الرسالة إيمان عبدالعزيز، إنه تم إعداد الطلبة إعدادا جيدا لهذه الفعالية من خلال تنظيم زيارات ميدانية للمتحف الوطني وكذلك بعض الأماكن التراثية في الكويت، مشيرة إلى أنه تم تدريب الأطفال على كل مهنة وكيفية استخدام أدواتها وترديد بعض العبارات الخاصة بتلك الحرفة.

http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/812867/18-02-2018




 

عدد الزوار2142747

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية