اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

بالفيديو.. الأثري: تقديم موعد اختبارات الصفين العاشر والحادي عشر قيد الدراسة

20 فبراير، 2018

أعلن وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري أن تقديم اختبارات الصفين العاشر والحادي عشر وفصلهما عن وقت اختبارات الثاني عشر لا يزال قيد الدراسة، مؤكدا أنه لن يصدر أي قرار بهذا الشأن إلا بعد دراسته من جميع الجوانب. جاء ذلك في تصريح أدلى به الأثري للصحافيين خلال حضوره صباح أمس حفل افتتاح مؤتمر الروبوت الطلابي الذي يقام على مدى يومين برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي.

وأوضح الأثري أن فكرة تقديم الاختبارات لا علاقة لها بشهر رمضان المبارك، مضيفا أن الموضوع كله قيد الدراسة وإذا وجدنا فيه أي آثار سلبية على الطلبة أو على الاختبارات سيبقى الوضع على ما هو عليه.

وحول المؤتمر، قال الأثري إن حصول طلاب الكويت على 5 ميداليات في مسابقة Infomatrix التي أقيمت في العاصمة الرومانية بوخارست وحظيت بمشاركة 600 طالب من 48 دولة، وحصول الكويت في عامي 2016 و2017 على المركز الأول يعد دليلا واضحا على دعم الوزارة للطلاب وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات لاسيما في مجال التكنولوجيا الحديثة، إلى جانب أهمية تحقيق التعاون البناء بين المؤسسات العلمية والتعليمية، وخصوصا فيما يتعلق بتبادل الخبرات والمعلومات.
وأضاف أن وزارة التربية مؤمنة بأهمية الأنشطة في تنمية مهارات الطلبة وتطوير إمكانياتهم وبناء على ذلك قام قطاع التنمية التربوية والأنشطة بإنشاء مركز الروبوت إيمانا منه بأهمية التكنولوجيا الحديثة والتقنيات العلمية في رفد عملية التعليم ومواكبة أحدث التطورات العلمية على مستوى العالم، وأضاف أن طلبة الكويت حصلوا على مراكز متقدمة في العديد من المسابقات العربية والعالمية، فجاءت هذه الإنجازات لتؤكد قدرة الإنسان الكويتي على الابتكار والإبداع والتفوق.

من جانبه، ذكر الوكيل المساعد للشؤون المالية يوسف النجار أن مشاركة الطلاب في المسابقات والبطولات حققت العديد من المراكز المتقدمة وحصدت الميداليات التي تؤكد على قدرات الطلاب وإبداعاتهم في المجال العلمي، لافتا إلى دور الوزارة وقيادييها في دعم الطلاب وتوظيف طاقاتهم الإبداعية في كل المجالات العلمية والتربوية.

بدوره، أعرب مدير مركز الروبوت الكويتي سالم الكندري عن فخره بمرور 15 عاما على تأسيس المركز في العام 2002، مضيفا أن نجاح هذا الصرح التربوي جاء بجهود أشخاص آمنوا بالشباب وبعطائهم المتفاني في خدمة هذا الوطن وكيف ممكن أن يكونوا مؤثرين وملهمين لأقرانهم.

على صعيد متصل، رحبت مديرة مدرسة زينب الإعدادية ورئيسة لجنة مسابقات الروبوت مريم العوضي بالفعاليات والجلسات التي يشملها مؤتمر الروبوت الطلابي مؤكدة على أهمية الاطلاع على الابتكارات الجديدة والأفكار التي سيتم طرحها خلال جلسات المؤتمر، الأمر الذي يحقق الاستفادة العلمية للطلاب وإثراء حصيلتهم الثقافية خلال فترة المؤتمر.

ومضت العوضي قائلة ان وفد دولة قطر سيشارك بورقة علمية تتناول الروبوت ومستجدات استخداماته في جميع المجالات الحياتية، مشيرة إلى أن المشروع الذي سيتم طرحه خلال المؤتمر يتناول استخدام الروبوت في مجال الإطفاء الذي يساهم في حماية الأفراد العاملين في مجال الإطفاء خلال السنوات المقبلة.

كما قالت ممثلة نادي شريفة العوضي للأطفال والناشئة التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من وفد مملكة البحرين الشقيقة فاطمة يوسف الكلبان إنه سيتم المشاركة بمشروع روبوت يسمى «سمارت باركينغ» Smart Parking، ويشمل توفير موقف داخل المنزل لكل سيارة مع الاستفادة من الارتفاعات المتاحة.

عقب ذلك تم تكريم راعي المؤتمر وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي، وقد قام وكيل وزارة التربية نيابة عنه باستلام درع التكريم، كما تم تكريم الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد بالإضافة إلى تكريم مدير المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ للعلوم والتكنولوجيا (ملست) داوود الأحمد.

http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/813400/20-02-2018




 

عدد الزوار2183360

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية