اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

اختبارات صفوف النقل قبل رمضان

20 فبراير، 2018

خلص مجلس مديري عموم المناطق التعليمية إلى اعتماد مقترح يقضي بتقديم اختبارات الصفين العاشر والحادي عشر، لتنطلق مع اختبارات الصف الخامس والمرحلة المتوسطة (من 8 إلى 15 مايو بدلاً من 16 إلى 28 مايو) وتنتهي كلها قبل شهر رمضان المبارك، على أن تبدأ بعدها بـ 5 أيام اختبارات الصف الثاني عشر وفق الموعد نفسه وبالآلية السابقة ذاتها دون أي تغيير (من 20 إلى 31 مايو).
وأوضح مصدر تربوي لـ«لراي» أن المجلس الذي عقد اجتماعه الأسبوعي أمس برئاسة الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري، طلب رأي التوجيه الفني في المقترح المشار اليه، فكان أن أعلن موافقته، نافياً وجود أي تأثير على الخطة الدراسية للمنهج أوالتحصيل العلمي للطلبة، مؤكداً ان الدراسة سوف تعرض على وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري خلال الأسبوع المقبل لاعتماد القرار بشكل رسمي.
ومن الاختبارات إلى بعض الملفات التربوية، ناقش المجلس آلية شطب الطلبة من المدارس، مشدداً على ضرورة التدرج في العقوبة والتنبيه على الإدارات المدرسية بضرورة تسليم الإنذارات إلى ولي الأمر وليس بيد الطالب، فيما تطرق إلى آلية النقل على ان تكون وفق الإمكانيات المتاحة وبعد موافقة مدير المدرسة. 
وشدد المجلس على ضرورة معالجة النقص في عاملات النظافة بمدارس البنات، من خلال مخاطبة الشؤون الإدارية لتعديل العقد مع الشركات المتعهدة، بما يمكن الوزارة من سد النقص الموجود.

http://www.alraimedia.com/Home/Details?id=df47bd61-c3f5-4bae-bff4-9c97974dadf1




 

عدد الزوار1674969

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية