اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

انطلاق المرحلة النهائية لجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي

12 مارس، 2018

انطلقت صباح امس في الكويت المرحلة الثالثة والنهائية من مراحل تقييم أعمال المشاركين في جائزة محمد بن زايد آل نهيان لأفضل معلم خليجي.

وقامت لجنة مقيمي جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي بزيارة مدارس المعلمات المتميزات اللاتي تأهلن للمرحلة النهائية، وذلك بعد أن انتهت من مرحلة المقابلات الشخصية للمتأهلين يوم الخميس الماضي.

وحضر الوفد الاماراتي عددا من الحصص الدراسية، وتم إجراء مقابلات بشأنهم مع مديرات المدارس وبقية المعلمات، ومن المقرر أن تستمر هذه الزيارات حتى يوم الثلاثاء الموافق 13 الجاري.

وأثنى الوفد الاماراتي على الجهود الكبيرة التي بذلتها الكويت لتشجيع المعلمين والمعلمات على المشاركة، وهو الأمر الذي انعكس ايجابيا في زيادة أعداد المشاركين.

وأكدوا على أن اجراءات الجائزة تسير على الوتيرة التي تتناسب مع مكانتها وأهميتها الكبرى ودورها المنتظر في تحفيز الساحة التربوية، ورفع مستوى الأداء التعليمي في دول الخليج، ما سينعكس بشكل إيجابي على الجهود التي تبذلها الكويت لتطوير منظومتها التعليمية، وأخذها إلى آفاق أوسع وأرحب من التحديث والتنافسية ليس على المستوى الإقليمي فحسب بل على المستوى العالمي كذلك.

جدير بالذكر، أن جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي التي انطلقت في شهر ابريل الماضي بتوجيهات من نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولي عهد ابوظبي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تستهدف تعزيز مكانة المعلم في الميدان التربوي وتحفيز المعلمين والمعلمات على الاداء المتميز.

‏‎وترتكز الجائزة التي تغطي دول مجلس التعاون الخليجي المشاركة في الجائزة على خمسة معايير تعبر عن الجوانب التكاملية الأساسية الواجب توافرها في المعلم التي تشكل ملامح سيرته المهنية وإنجازاته في خدمة العملية التعليمية.

وتعد الجائزة قيمة من حيث المكافآت المرصودة للمعلمين المتميزين، حيث أن أفضل ستة معلمين سيحصلون على مكافأة قدرها 6 ملايين درهم بواقع مليون درهم لكل معلم، كما سيحصل أفضل 30 معلما على دورات تدريبية للاطلاع على أفضل الممارسات التعليمية العالمية والاستفادة منها.
http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/818058/12-03-2018




 

عدد الزوار2183393

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية