اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

حصر المعلمين خريجي «التربية الأساسية» والتأكد من تخصصاتهم

21 مارس، 2018

تكثف وزارة التربية جهودها بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة للانتهاء من تدريس المناهج مبكرا، وذلك بعد قرار تقديم اختبارات الصفين العاشر والحادي عشر.

وفي هذا السياق طالبت الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري مديري عموم المناطق بضرورة عقد لقاءات دورية اسبوعية مع كل من مدير الشؤون التعليمية ومراقبي المراحل والموجهين الأوائل في المناطق للوقوف على ما تم الانتهاء منه من المناهج والتأكد من زيارات الهيئة التعليمية، مشددة على دور الموجه الفني في متابعة أعمال رئيس القسم.

وأوضحت الكندري في تصريح للصحافيين عقب اجتماعها أمس بمديري العموم التعاون مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع كشريك استراتيجي للوزارة إلا أن بعض الادارات قد تفتقر للثقافة وتنظر الى المركز على أنها جهة خارجية، مبينة وجود فصول الموهبة ويجب التعاون معها إلى حين اعداد مدرسة على غرار الأكاديمية الموجودة حاليا للبنين.

وقالت: مع بداية شهر أبريل تكثر المشكلات الطلابية في المدارس لذلك أكدنا على ضرورة احتواء المشكلات وحلها بشكل ودي ولو حدث أي إيذاء جسدي للطلبة من المعلمين، يرفع الموضوع إلى مكتب الوكيل المساعد للتعليم العام مباشرة.

وتابعت: على مراقبي المراحل ورئيس قسم التعيين تشكيل فريق داخل المنطقة التعليمية يتكون من مراقب المرحلة ورئيس قسم التعيين لحصر من تم تعيينهم كمعلمين من خريجي كلية التربية الأساسية خلال الفترة السابقة، لمعرفة ما إذا كانوا قد عينوا وفق التخصص الرئيسي أم التخصص المساند، مبينة أن هؤلاء يعينون على التخصص الرئيسي، ويمكن تعيين خريجي «التربية» ايضا على التخصص المساند وفق الحاجة.

وكشفت عن الاستعداد لفترة اختبارات نهاية العام الدراسي، مؤكدة انه يتم حاليا حصر أعداد الطلبة للمرحلة الثانوية، مؤكدة أن أعداد طلبة الصف الثاني عشر موجودة لدى إدارة نظم المعلومات، فيما ترد أعداد الصفين العاشر والحادي عشر من المناطق التعليمية، ويجب أن تكون مقننة ودقيقة حتى ترسل جميع الإحصاءات إلى مراقبة الامتحانات وشؤون الطلبة وترسل بعد ذلك إلى المطبعة السرية ولجان الاختبارات.

مؤكدة البدء بتنفيذ إجراءات متابعة صناديق الاختبارات بتقنية الـ«جي بي أس» وستطبق في العام المقبل، وأن الوضع في اختبارات الثانوية لايزال كما في السابق ولم يتم اتخاذ أي إجراء جديد حتى اللحظة.
http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/820153/21-03-2018




 

عدد الزوار1891924

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية