اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«زدني»... أكبر منصة إلكترونية تفاعلية في الشرق الأوسط تعلّم الرياضيات لطلبة المرحلة الثانوية

21 مارس، 2018

أكد رئيس المبادرة الوطنية التنموية للتعليم الالكتروني المهندس عبدالعزيز الفرحان أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من التكنولوجيا الحديثة في التعليم، لافتا الى انه تم تطوير تطبيق «زدني» الذي يعتبر أكبر منصة الكترونية تفاعلية لتعليم الرياضيات للمرحلة الثانوية في الشرق الأوسط.
وقال الفرحان، في مؤتمر صحافي عقد امس للاعلان عن اخر تطورات المبادرة الوطنية التنموية للتعليم الالكتروني، بالتعاون مع تطبيق «زدني» بحضور الموجه العامة للحاسوب في وزارة التربية الدكتورة هناء الشراح، ومدير العلاقات العامة والاتصال بشركة زين وليد الخشتي، وحمد الساير من مجموعة الساير، واسرار محمد مسؤول تنفيذي اول علاقات عامة والاعلام بشركة ايكويت، قال «بداية أود أن اشكر الجهات المشاركة معنا من وزارة التربية والجهات الداعمة والراعية لنا وهي شركة زين ومؤسسة محمد ناصر الساير وشركة ايكويت، على ما قدموه من دعم ورعاية ومساندة لعقد هذا المؤتمر الصحافي الذي سنعلن من خلاله عن اخر تطورات المبادرة الوطنية التنموية للتعليم الالكتروني».
وأضاف «نعلم جميعا أن الحياة تتقدم وبشكل سريع جدا، وبفضل التكنولوجيا والرقميات الحديثة اصبحت حياتنا أسهل، ولهذا أردنا أن نحقق الاستفادة القصوى من هذا التقدم التكنولوجي والذي من خلاله يمكن أن نوفر منصات تواصل وتعليم الكترونية حديثة تعنى بالطالب، ومن هذا المنطلق تم تأسيس المبادرة الوطنية التنموية للتعليم الالكتروني»، لافتا الى انه وخلال زيارته الأخيرة الى معرض BETT للتعليم الالكتروني في لندن شاهد الطفرة في التعليم، حيث يسعون هناك الى جعل الطالب يفكر وينتج ويبرمج أشياء ملموسة تعمل وتتحرك وتنتج اضافة الى كيفية جعل العالم الافتراضي يدخل في التعليم بحيث يستشعر الطالب ويحس. ويتمكن من الدخول الى جسم الانسان وكذلك يمكنه عمل طائرة وهو جالس في صفه، مضيفا «فلنتخيل الصناعة أين ستصل في حال استخدام هذه الأنواع من التكنولوجيا في التعليم».
واشار الى انه «من هذا المنطلق وبالتعاون مع الجهات الراعية والداعمة سيتم تنظيم ورش عمل في عدد من مدارس وزارة التربية لنشر البرامج التي تخدم الطلاب. بالإضافة إلى ذلك سيتم عمل أكبر مسابقة الكترونية لمادة الرياضيات في الوطن العربي للمرحلة الثانوية بالتعاون مع تطبيق زدني التفاعلي الذي يعتبر منصة الكترونية لشرح مادة الرياضيات بطريقة تفاعلية وتنافسية لطلبة المرحلة الثانوية والذي استخدمه في الفصل الدراسي الاول 16 الف طالب من اصل 70 الف طالب ثانوي حيث يحتوي التطبيق على أكثر من 850 فيديو تعليميا و أكثر من 7 آلاف سؤال تفاعلي لشرح المنهج تشجيعا للطالب على التعليم الذاتي».
وذكر ان بداية المبادرة كانت بتطبيق نظام التواصل للربط بين المدرسة والبيت في عام 2010 في احدى المدارس بمنطقة حولي التعليمية ليتوسع نطاق العمل إلى نحو 570 مدرسة وأكثر من نصف مليون مستخدم والآن المبادرة أصبحت بالتعاون مع بوابة الكويت التعليمية. لافتا الى انهم مستمرون بالتعاون مع التربية في تطوير التعليم و استخدام أفضل الوسائل التي تخدم الطالب الكويتي لتنمية مهاراته.
من جانبه، قال المدير التنفيذي للعلاقات والاتصالات في زين وليد الخشتي ان «شركة زين هي شريك استراتيجي مع الطالب منذ التأسيس، حيث اختارت زين دعم هذا التطبيق في اطار خططها واستراتيجيتها وتوجهاتها المستقبليه نحو التحول الرقمي وخاصة التعليم الالكتروني». واضاف «بدأت زين في رحلة التحول الرقمي منذ سنتين من خلال مشاركتها للقطاع العام ودعم الشباب في مجال ريادة الاعمال في تنفيذ العديد من المشاريع الذكية في الكويت، وزين تعتبر نفسها شريكا فعالا في طرح ودعم تطبيقات التكنولوجيا الحديثة».
وذكر ان زين تعتبر جزءا من المجتمع واهتمامها بالعملية التعليمية والقطاع التربوي لهذا ركزت زين على دعم الحلول الذكية التي تخدم الطلبة وجاءت الرعاية من هذا المنطلق لدعم عملية التعليم في الكويت وتطويرها. ان استراتيجية زين المرتكزة على الريادة في التحول الرقمي وتمكين المجتمع للاستمتاع بحياة أذكى دون التقيد بمكان او زمان لتحقيق حياة سهلة مرنة واكثر فعالية في مستقبل الحياة الذكية والتحول الرقمي.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة امتيازات الساير وعضو لجنة الاستدامة والتميز المؤسسي حمد الساير، ان تطبيق زيدني يختلف عن التطبيقات الأخرى في كونه مختصا بمادة الرياضيات للمرحلة الثانوية ولدينا طموح في وصوله الى كافة طلاب المراحل التعليمية الاخرى، خاصة مع وجود ضعف لدى بعض الطلبة في مادة الرياضيات.
من جانبها، قالت المسؤول التنفيذي الاول للعلاقات العامة والاعلام وعضو فريق ايكويت للتنمية المستدامة اسرار محمد ان المبادرة التطوعية لتطبيق زيدني تدفع المجتمع للشراكة والاسهام في عملية التعليم معربة عن سعادتها بمشاركة مجموعة من الشركات الكويتية العريقة لتطوير التعليم في الكويت بما يواكب التطوير للتعليم في العالم والدول المجاورة.
http://www.alraimedia.com/Home/Details?id=1d6748ac-9e2a-46e4-bf02-f1d7dcdc8f74




 

عدد الزوار1674973

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية