اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

وزير التربية: لم نتساهل في محاربة الشهادات المزورة

26 مارس، 2018

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي المضي قدماً في محاربة الشهادات المزورة، مبيناً أنه «تمت إحالة بعضها إلى النيابة العامة خلال السنوات السابقة، ولن نتوقف عن هذا النهج فهو ضمن الأولويات التي لن نتساهل بها».
وأشاد العازمي بالنتائج التي حققها طلبة الكويت في جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للتميز العلمي أخيراً.
وقال العازمي خلال تكريم الفائزين في الجائزة أمس، إن «حصول ابناء الكويت على 4 مراكز يعكس اهتمام الكويت بالتعليم وتحسين اداء المنظومة التربوية»، مؤكداً «الحرص على تكريم الفائزين وتحفيزهم للاستمرار في هذا التميز وليكونوا دافعا لزملائهم في المستقبل».
واضاف العازمي: «لقد تشرفت اليوم بتكريم كوادر كويتية حصلت على مراكز في جائزة حمدان بن راشد والتي تختص بالتميز في مجالات التعليم وهم مصدر فخر واعتزاز لنا جميعا، ونتمنى الا يقفوا عند هذا الحد بل نطمح بتحقيقهم المزيد من النجاحات».
وأكد «استمرار الدعم لكل المجتهدين والمتميزين سواء من الطلبة او اهل الميدان التربوي»، مضيفاً «نأمل ان يساهم هذا الانجاز في تحسين مستوى وصورة الكويت في المحافل الخليجية والعربية وهذا في الواقع هدفنا بأن نرتقي بالكويت الى اعلى المراتب».
وبين العازمي ان «قطاع الانشطة التربوية قطاع مهم ونشط جدا بقيادة وكيله فيصل المقصيد واسهاماته واضحة»، مبيناً أن «الانشطة دائما بارزة وتأتي مساندة لعمل بقية القطاعات التي تعمل وفق النهج نفسه، والتي تظهر جهودها بعد فترة كون عملها اكثر عمقا من الانشطة».
من جانبه، قال وكيل التنمية التربوية والانشطة فيصل المقصيد ان «حصول الكويت على 4 جوائز في مسابقة حمدان بن راشد دليل واضح على وجود نقلة نوعية في الوزارة»، لافتا الى «أن حصول مدير الانشطة الدكتور ماجد العلي على جائزة البحث العلمي امر مهم يعكس وجود خبرات تربوية قادرة على النهوض بالتعليم، حيث قدم بحثا حول الافراط في السمنة لدى الطلبة وآثارها على التحصيل العلمي».
وذكر ان «جائزة افضل مدرسة متميزة كانت من نصيب مدرسة ام مبشر الثانوية بقيادة مديرتها سلوى العازمي وهذا سيعطي حافزا لبقية المدارس للمنافسة الايجابية»، مؤكداً ان «الوزارة بدأت تجني ثمار مشروع تطوير الادارات المدرسية».
وذكر ان «جائزة الطالب المتميز كانت من نصيب الطالبة آية الزامل والتي حققت انجازا يسجل للكويت حيث تحرص الوزارة على تحفيز الطلبة»، لافتا الى انه «تم تكريم بدر الشطي لحصوله على جائزة الكويت للابداع والتي تحظى بدعم من سمو الامير».
بدوره، ذكر منسق الجائزة مدير عام منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني ان «الانجاز الذي تحقق يعد مفخرة للكويت»، لافتا الى ان «الحصول على هذه المراكز لم يأت من فراغ».
واضاف ان «وجود فرق المتابعة كان له دور بارز في النجاح حيث تم تشكيل فريق المعلم برئاسة سهام السهيل وفرق المدرسة برئاسة محمد العجمي وفريق الانشطة برئاسة الدكتور ماجد العلي والذين بذلوا جهوداً حثيثة للوصول الى هذه الانجازات من خلال المتابعة والتوجيه والحرص على جودة الاعمال المشاركة في المسابقة».
https://www.alraimedia.com/Home/Details?id=e2bbc259-0663-43a9-b239-0e4fdbae7d80




 

عدد الزوار1913844

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية