اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: تمديد فترة تعيين خريجي كليتي التربية و«التربية الأساسية» إلى نهاية أبريل المقبل

28 مارس، 2018

فيما تتجه وزارة التربية إلى تمديد فترة تعيين الكويتيين خريجي الفصل الأول من كليتي التربية والتربية الأساسية إلى نهاية شهر أبريل المقبل بدلا من الموعد السابق 29 الجاري، وذلك لتأخر قراراتهم من ديوان الخدمة المدنية، أكدت الوكيلة المساعدة لقطاع التعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري على ضرورة متابعة إدارات الشؤون الإدارية بالمناطق لدوام المعلمين والإداريين لحسم أيام الغياب وفق القانون وعدم ترك الأمور تتراكم حتى لا تترتب على المعلمين مديونيات كبيرة، مشددة على ضرورة الالتزام بتطبيق تعليمات ديوان الخدمة المدنية في ديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية.

ولفتت الكندري عقب ترؤسها اجتماع مجلس مديري عموم المناطق التعليمية صباح امس في تصريح للصحافيين على المناطق التعليمية الى التأكيد على استخدام العمالة الرجالية في تنظيف المدارس في الفترة المسائية وليس في وقات العمل الرسمية حرصا وحفاظا على طالبات المدارس وحتى لا تتكدس المناطق بالنفايات لحين بدء شركات النظافة بمباشرة عملها.

وأشارت الكندري الى ان آلية تسليم العمل للمعلم غير التربوي في المناطق التعليمية ستتم عبر إدارة التنسيق والمتابعة التابعة لقطاع التعليم العام الذي يعمل بدوره على توجيه المعلم للعمل وفقا لاحتياج المناطق فيما يتم تسليم العمل للتربوي عبر المناطق وديوان الخدمة المدنية.

وأضافت: سيتم تشكيل فرق عمل داخل المناطق التعليمية بواقع فريق عمل لكل مشروع في المنطقة لبدء المتابعة والإشراف على مشروعين للحد من السلوكيات السلبية، مبينة ان المشروع الأول معني بحماية الطفل وتفعيل مراقبة الخدمة الاجتماعية والنفسية في كل منطقة والمشروع الآخر يختص بتحصين الطالب من المؤثرات الخارجية ويتبع اللجنة العليا لتعزيز الوسطية.

وبينت ان كل منطقة سيشكل فيها فريقي عمل لكل مشروع برئاسة مديري المناطق في كل منطقة وبعضوية مراقبي الخدمة الاجتماعية والنفسية للعمل على نشر التوعية واحتواء الطالب والخفض من المشكلات السلوكية، بالإضافة الى تفعيل دور القيم الإسلامية عبر أقسام التربية الإسلامية في المدارس.

وأشارت الكندري الى ان فرق العمل ستعمل أيضا على تفعيل دور المعلمين المؤثرين في الطلبة داخل المدارس والذين لديهم تأثير إيجابي كبير على طلابهم وبالتالي تحقيق النتيجة المطلوبة من فرق العمل في المناطق.

http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/821846/28-03-2018




 

عدد الزوار1925906

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية