اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

النادي العلمي اختتم مسابقة ميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية

29 مارس، 2018

احتلت ثانوية الجابرية بنات التابعة لمنطقة حولي التعليمية المركز الأول للبنات، وثانوية ناصر عبدالمحسن السعيد المركز الأول للبنين، في مسابقة ميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية، على مستوى المحافظات، والتي نظمها النادي العلمي الكويتي أول من أمس، بالتعاون مع وزارات الداخلية والتربية والشؤون الاجتماعية والعمل، وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبالتعاون مع وزارتي التربية والداخلية والشؤون الاجتماعية والعمل.
 وحضر حفل الختام ممثل راعي الحفل وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء فهد الشويع، ومديرعام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين، ورئيس مجلس إدارة النادي العلمي طلال الخرافي.
وقال اللواء الشويع نيابة عن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، ان المسابقة تسهم بشكل كبير في التوعية المرورية لدى أبنائنا وبناتنا طلبة وطالبات المرحلة الثانوية. وبين انه «عندما تصل الثقافة المرورية لأكثر من 4000 مشارك فهذا يعد نجاحاً كبيراً للمسابقة وللنادي العلمي»، متمنياً «زيادة هذا العدد في الأعوام المقبلة»، مشيراً إلى ان «بعض قائدي المركبات قد يحصلون على رخصة القيادة ويجهلون الثقافة والتوعية المرورية، وهذا دورنا بالتعاون مع النادي ووزارة التربية والجهات الداعمة والراعية للمسابقة في توصيل هذه التوعية المرورية لكل افراد المجتمع».
من جانبه، قال الخرافي ان نهج النادي وسياسته المتبعة مبنية على مبدأ العمل الجماعي والمشاركة والتطوع، وأنشطته وفعالياته لا تحتاج إلى خبرات ولا خبراء ولا شركات تسويق، بل تحتاج تكاتف ومشاركة الجميع، كل من منطلق مسؤوليته المجتمعية.
من ناحيته، قال أمين عام النادي العلمي ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمسابقة علي الجمعة، ان المسابقة هي احدى الفعاليات الرئيسية سنوياً من خلال قطاع التنمية والبرامج التنافسية، لافتاً إلى ان النادي سيبدأ من الآن في التجهيز والإعداد لمسابقة العام المقبل.
بدوره، اعتبر وكيل وزارة التربية لقطاع التنمية التربوية والأنشطة فيصل مقصيد، المسابقة المرورية، تدريباً عملياً للطلاب والطالبات لتطبيق ما يدرسونه في المدارس نظريا.
واضاف مقصيد «نطمح لزيادة اعداد الطلبة المشاركين خلال المسابقات المقبلة، لتعم الفائدة على اكبر عدد من الطلبة ولتنمية مهاراتهم العلمية والفنية»، مشيدا بمشاركة طالبات المدارس الثانوية في هذا النوع من المنافسات «لاثبات جدارتهن».
وبدوره أشاد الوكيل المساعد للتنمية الإجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حسن كاظم، بالأعداد الكبيرة من الطلبة المشاركين في مسابقة النادي العلمي لميكانيكا السيارات هذا العام، مؤكدا ان هذه المشاركة الواسعة خير دليل على نجاح النادي العلمي والقائمين عليه في تحقيق أهدافهم التوعوية للنشء الجديد على مستوى الدولة.
وقال مدير إدارة الثقافة العلمية بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور سلام العبلاني، ان «المسابقة حققت بنجاح هدفاً سامياً، وهو تربية الشباب على إطاعة الأنظمة المرورية والنظر إليها باحترام»، مضيفاً ان «معظم دول العالم تواجه مشكلات مترتبة على المرور، إلا أن النادي العلمي يحاول جاهداً تنشئة أجيال جديدة لديها ثقافة وتوعية مرورية».
أعربت مدير إدارة الجمعيات الأهلية في وزارة الشؤون هدى الراشد، عن اعجابها بالحماس والدقة في الأداء لدى الطلاب والطالبات المشاركين ومعرفتهم بميكانيكا السيارات واكتشاف الأعطال والقدرة على تصليحها، مضيفة ان هذا الأمر «قد يكون بالأمر العادي بالنسبة للشباب، ولكن بالنسبة للفتيات فإنه شيء متميز وفريد من نوعه».
https://www.alraimedia.com/Home/Details?id=4919b998-4ae7-4840-b8ac-1fea86b1c427




 

عدد الزوار2170065

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية