اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

مسؤول ب(التربية) الكويتية يؤكد اهمية المسابقات العلمية في صقل مهارات الطلبة

29 مارس، 2018

الكويت – 29 – 3 (كونا) -– أكد الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية الكويتية فيصل المقصيد اليوم الخميس اهمية المسابقات العلمية التي تنظمها الوزارة في صقل مهارات وقدرات الطلبة عمليا ومعرفيا.
وقال المقصيد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش حفل تكريم الفائزين بأولمبياد العلوم الوطني ان مثل هذه المسابقات تسهم في تعزيز الثقة بنفوس الطلبة ما يؤهلم لخوض المسابقات الاقليمية والدولية.
واوضح ان منطقة حولي التعليمية حازت 22 ميدالية ذهبية وبرونزية في هذه المسابقة التي اقيمت على مستوى مدارس الكويت مبينا ان (التربية) تعمل على اعداد وتأهيل جيل من الطلبة المبدعين عبر تنظيم مثل هذه الفعاليات التي توفر نوعا من التنافس الشريف بين الطلبة.
بدورها أعلنت الموجه الفني العام للعلوم في منطقة حولي التعليمية بالانابة عايدة الشريف في تصريح مماثل فوز المنطقة بالمركز الأول بهيئة النقاط في أولمبياد العلوم الوطني والتي تستهدف تحفيز الطلبة والشباب على تعلم العلوم والرياضيات والمعرفة العلمية بصورة عامة وتشجيع المتميزين منهم.
واضافت الشريف ان تدريب طلبة الأولمبياد يتم خلال العام الدراسي بوساطة مجموعة من موجهي العلوم وفقا للتخصصات ومن ثم الايعاز للمسؤولين بتبني قدرات وامكانات الطلبة لخوض التصفيات الوطنية التي يمثلها 10 طلبة في كل مرحلة دراسية. (النهاية) م ر ف / خ ع ح

https://www.kuna.net.kw/ArticleDetails.aspx?id=2705718&Language=ar




 

عدد الزوار2163704

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية