اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

ثانوية بيان تتأهل للمشاركة في مسابقة «ابتكار الكويت» على مستوى الخليج

4 إبريل، 2018

تمكنت ثانوية بيان للبنات من الحصول على المركز الأول بجدارة في مسابقة ابتكار الكويت لأبحاث ومشاريع طالبات التعليم العام للمرحلة الثانوية (ستيم) ليتأهلن بذلك للمشاركة في المسابقة على المستوى الخليجي.

كما انتزعت مدرسة السرة المتوسطة بنات المركز الأول في مسابقة المرحلة المتوسطة «إعادة تدوير المخلفات الالكترونية»، بينما انتزعت مدرسة اشبيلية الابتدائية بنات المركز الأول في مسابقة المرحلة الابتدائية «قصص الخيال العلمي».

وفي كلمتها خلال حفل إعلان أسماء المدارس الفائزة وتكريم الفائزات الذي أقيم أمس على مسرح جامعة الخليج، قالت رئيس مجلس ادارة مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي الكويتية الشيخة فادية السعد أن الجائزة لن تتوقف عند الحد الخليجي.

وأشارت إلى أنها ستتوسع لتنطلق إلى الآفاق العربية تحت الرعاية السامية لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بهدف دعم الطالبات العربيات وإبراز مواهبهن في مجال الابتكار والبحث العلمي.

وقالت ان صاحب السمو كان له الفضل في دعم المبادرة التي تشمل المسابقات الثلاث للمراحل الدراسية وإيصالها إلى ما هي عليه الآن وتخطي التحديات التي واجهتها بشكل مستمر مرحبة بإدارة المسابقة الجديدة التي ستعمل على تطويرها واستمرارها.

وأشارت إلى أن التطور الذي شهدته إدارة المبادرة برز بصورة جلية وانعكس على عدد ونوعية المشاريع التي تقدمت للمسابقة هذا العام وطريقة التعامل معها مستفيدة من التقدم العلمي والتكنولوجي في تقديم هذه المشاريع.

ولفتت الشيخة فادية إلى انه تم قبول 37 مشاركة من قبل لجنة التحكيم في المراحل التعليمية الثلاث بعد ان استوفت الشروط من أصل 123 مشاركة قدمتها 288 طالبة في مبادرة (ابتكار الكويت لأبحاث ومشاريع الطالبات).
http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/823489/04-04-2018




 

عدد الزوار1676899

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية