اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

الأثري: إنشاء أكاديمية الموهوبين للبنات في الروضة

11 إبريل، 2018

أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع أمس فوز 10 مدارس ابتدائية ومتوسطة من بين 30 مدرسة متنافسة في المسابقة الوطنية الرابعة «الرياضيات حياة» 2017 ـ 2018 على مستوى محافظات الكويت الست.

من جهته، قال وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري ان الوزارة تدعم مثل هذه المسابقات ماديا ومعنويا وذلك لأهمية مادة الرياضيات ولأنها اساس العلم وتحدد المستوى التعليمي في البلاد.

وكشف الأثري في تصريح للصحافيين على هامش حفل اختتام المسابقة، التي يقيمها مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع بالتعاون مع وزارة التربية، عن مشروع لبناء أكاديمية خاصة للبنات الموهوبات في منطقة الروضة في المستقبل القريب، مشيرا الى انه سيتم وضع حجر الاساس للمبنى قريبا.

واكد الاثري اهتمام الوزارة بمادة الرياضيات والتي تعد من اهم واساس المواد العلمية نظرا لطبيعتها، لذلك نوليها اهتماما خاصا سواء داخل الوزارة او من خلال التعاون مع جهات خارجية لدعم الانشطة والبرامج المتعلقة بهذه المادة، واخص بالذكر مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع، كما اننا نطمح للتعاون مع جهات اخرى لدعم طلبتنا ورفع مستواهم العلمي، مشيرا الى ان هذه المادة تحدد المستوى التعليمي لأي دولة.

واضاف الاثري ان دعم مادة الرياضيات يقدم مستوى التعليم في الكويت، خاصة اننا مقبلون على اختبارات تيمز وبيرلز الدولية في الاسبوع المقبل، معربا عن بالغ تهانيه للفائزين في المسابقة، وشاكرا كل من ساهم في انجاحها.

بدوره، قال مدير مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع د.عمر البناي انه شارك في المسابقة 430 مدرسة منها 250 مدرسة ابتدائية و180 مدرسة متوسطة، مشيرا الى انه ما شاهده من مشاريع ابتكارية للطلبة في مجال الرياضيات العملية والتطبيقية شيء يثلج الصدر، معلنا عن دعم هذه الافكار وتحويلها الى واقع ملموس لكي يستفيد منها المجتمع.

وأوضح البناي انه حماية لهذه الاعمال والافكار سيقوم المركز بتسجيلها كبراءة اختراع على مستوى العالم.

من جانبها، قالت الموجه العام للرياضيات اعتدال البحر ان هذه المسابقة التي انطلقت في الموسم 2014 ـ 2015 ترصد مشاكل حيوية في البلاد وتحدد أسبابها وتعد خططا وحلولا لها، مؤكدة أن المسابقة في تطور مستمر، وتكشف عن مزيد من الإبداعات ومهارات المتعلمين.

واضافت البحر ان المسابقة تنقل التعليم من التقليدي إلى النشط والتنوع في مصادر التعلم حتى يكون المتلقي محور العملية التعليمية، مبينة ان البحث عن وسائط مناسبة تسهل على المتعلم استيعاب المفاهيم الرياضية.

المدارس الـ 10 الفائزة في «الرياضيات حياة» ومشروعاتها

فاز في هذه المسابقة التي ينظمها المركز بالتعاون مع وزارة التربية بهدف تبيان أهمية الرياضيات وتوظيفها في الحياة كل من مدرسة «ام القرى» ابتدائية بنات عن مشروع «خط الاعداد» و«جاسم الابراهيم» ابتدائية بنين عن مشروع «المدة» من محافظة حولي التعليمية.

كما فازت «ام مالك الأنصارية» ابتدائية بنات عن مشروع «مصفوفة الضرب» و«البيرق» ابتدائية بنات عن مشروع «الكرة والصندوق» من محافظة مبارك الكبير و«حذافة بنت الحارث» متوسطة بنات عن مشروع «تمثيل البيانات» و«سعود عبدالرزاق» متوسطة بنين عن مشروع «الخطوط المتوازية والزوايا» من محافظة الفروانية.

وفازت أيضا مدارس «السرة» متوسطة بنات عن مشروع «مخطط الصندوق ذو العارضتين» من محافظة العاصمة و«عبدالرحمن الداخل» ابتدائية بنين عن «الأجزاء من ألف» و«محمد عبدالله الصانع» ابتدائية بنين عن «اونو الرياضيات» من محافظة الأحمدي ومدرسة «المطلاع» متوسطة بنات عن مشروع «التماثل الدوراني» من محافظة الجهراء التعليمية.
http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/825056/11-04-2018




 

عدد الزوار1897578

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية