اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

المجلس الثقافي البريطاني يقيم الدورة الثالثة من «تقدم»

17 إبريل، 2018

تحت رعاية وزير التربية ووزيرالتعليم العالي د. حامد العازمي اقام المجلس الثقافي البريطاني وبنك HSBC الدورة الثالثة من برنامج التعليمي «تقدم».

وقال مدير المجلس الثقافي البريطاني في الكويت مايكل غوردان على هامش حفل اختيار الفرق الفائزة، إن «هذا اليوم الأخير للجنة التحكيم من أجل اختيار الفرق الفائزة من مدارس الشباب، سيعقبه الخميس المقبل حفل اختيار فرق الفتيات الفائزة، علما بأن هذا المشروع (تقدم) استمر لمدة 6 أسابيع، ركز خلالها على تعليم هؤلاء الفتيات والشباب مهارات الحياة المختلفة» مبينا أنه تم تمويل المشروع من HSBC ويندرج تحت المسؤولية المجتمعية لنا ولهم، بالإضافة للتعاون الوثيق مع وزارة التربية والتعليم.

وأضاف أن «16 فريقا ستتنافس أفكارهم إلى أن يتم اختيار 3 فرق للتمثيل النهائي، سيفوز منها فريق واحد فقط»، لافتا إلى أن «(تقدم) هو برنامج إقليمي وليس مقتصرا على الكويت فقط».

من جهته، قال المدير التنفيذي للـ HSBC في الكويت، روجر وينفيلدز: نقوم بدعم برنامج (تقدم) على مستوى الإقليم بأكمله، ودعمنا البرنامج في الكويت على مدى 3 سنوات بالشراكة مع المجلس البريطاني الثقافي الذي يقيم البرنامج وندعمه ممارسة لدورنا في المسؤولية المجتمعية» مشيرا إلى أن «فكرة البرنامج تقوم على مساعدة قادة المستقبل هنا في الكويت وهم شباب اليوم، على تحقيق أهدافهم وتطوير قدراتهم، وخصوصا في الجانب الأكاديمي كونهم طلاب مدارس».

وبين أنه «خلال البرنامج نركز أيضا على تعليم الطلاب وكيف يرسمون أهدافهم ويحققونها، فهذه الأشياء التي نبحث عنها أولا عند البحث عن موظفين للعمل معنا».

من جهتها، قالت الموجهة الأولى في التعليم الخاص والموجهة العامة بالإنابة للغة الانجليزية عائشة الصقر إن «المشروع يستند الى إعطاء الطلاب والطالبات من المراحل المتوسطة والثانوية مهارات تهيئهم وتفيدهم للقرن الواحد والعشرين، وذلك من أجل صقل شخصياتهم وتعليمهم العديد من المهارات التي يجب أن يستخدموها في حياتهم بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية» مضيفة أن 300 طالب وطالبة شاركوا في المشروع ومستمتعين جدا في الانخراط بمثل هذا المشروع، حيث إنه عزز فيهم مهارات ليس من السهولة الحصول عليها، زرع فيهم روح التحدي والعمل الجماعي، وكيفية حل المشاكل وطرح الحلول».

وأكدت أن «السنة المقبلة ستشهد مشاركة فصول التربية الخاصة معنا، من صعوبات التعلم، وطلاب التربية الخاصة».
http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/826412/17-04-2018




 

عدد الزوار2165000

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية