اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية» تتراجع عن شرط تجديد البطاقة الأمنية لتسجيل الطلبة «البدون»

19 إبريل، 2018

بعد أقل من 48 ساعة على صدور قرار عدم قبول تسجيل الطلاب من فئة المقيمين بصورة غير قانونية (البدون) في المدارس الخاصة إلا بالبطاقة الأمنية الصالحة، تراجعت وزارة التربية عن القرار، إذ أصدر وكيل التعليم الخاص د. عبدالمحسن الحويلة قراراً بإلغائه واعتباره كأن لم يكن.

وجاء في نص قرار الإلغاء أنه يسحب النشرة رقم 5102 بتاريخ 16 أبريل الجاري بشأن تسجيل الطلاب من فئة "البدون"، ويدعو المدارس الخاصة العربية "الأهلية والنموذجية" إلى الالتزام بذلك.

وكان المدير العام للادارة العامة للتعليم الخاص بالانابة عبدالعزيز الكندري أصدر نشرة خاصة بشأن تسجيل الطلبة "البدون" وجهها إلى مديري ومديرات المدارس الخاصة، وحصلت "الجريدة" على نسخة منها، وجاء فيها انه يجب مراعاة وجود بطاقة أمنية للطالب وولي الأمر أو بطاقة خدمات صالحة لولي الأمر، اضافة إلى شهادة ميلاد أصلية أو كتاب من لجنة الدعاوى والنسب.

وأضاف الكندري أنه في حال انتهاء البطاقة الأمنية فإنه يستمر الطالب المسجل حتى نهاية العام الدراسي الحالي 2017/2018، ولا يسمح بإعادة قيده في بداية العام الدراسي المقبل 2018/2019 إلا وفق الشروط المحددة في هذه النشرة.

في مجال آخر، نظمت إدارة المكتبات، التابعة لقطاع التنمية التربوية والأنشطة، حفل تكريم للفائزين في مسابقات المكتبة والقراءة للمرحلة الابتدائية، والمهارات المكتبية للمرحلة المتوسطة، والقصة القصيرة للمرحلة الثانوية، والتربية الخاصة، للعام الدراسي 2017-2018.

وقال الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، في كلمة له خلال الحفل الذي حضره مدير إدارة المكتبات أحمد الماجدي، وعدد من مسؤولي وزارة التربية والمعلمين والمشاركين في المسابقات من طلبة مدارس المناطق التعليمية والتربية الخاصة، إن الهدف من المسابقة هو تعزيز دور اللغة العربية والنهوض والارتقاء بها.

وكرم المقصيد المشاركين في المسابقة من مختلف المراحل التعليمية، متمنيا لهم المزيد من التقدم والتميز في المسابقات التي ستقام خلال العام الدراسي المقبل.

وحصل الطالب نواف الحيدر، من ثانوية صالح شهاب بنين، على المركز الأول في مسابقة القصة القصيرة عن المرحلة الثانوية، وحصلت الطالبة وعد العازمي، من مدرسة النور المشتركة بنات، على المركز الأول عن مدارس التربية الخاصة وكأس المسابقة.
http://www.aljarida.com/articles/1524075052290754100/




 

عدد الزوار1674936

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية