اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

المقصيد: حريصون على تنمية مهارات الطلاب في المجالات العلمية

22 إبريل، 2018

أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة الطلابية بوزارة التربية فيصل المقصيد اهتمام وحرص الوزارة على تنمية قدرات الطلاب في المجالات العلمية والتقنية، مشيرا الى وجود خطط لإتقان الطلبة استخدام الحاسوب والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة.

جاء ذلك خلال حضور الوكيل المقصيد حفل ختام مسابقة التوجيه العام للحاسوب والذي أقيم برعاية مشروع «زدني» بحضور الموجهة العامة للحاسوب هناء الشراح وعدد من قياديي التربية والموجهين ومديري ومديرات المدارس المشاركة امس.

وقال المقصيد ان الوزارة تولي اهتماما بمادة الحاسوب والبرامج التقنية الحديثة التي تخدم المنظومة التعليمية وتساهم في الارتقاء بمخرجات التعليم، مشيرا الى ان ما شاهده من ابداعات الطلاب خلال الحفل يعكس اهتمام المدارس بمادة الحاسوب وحرصها على تنمية قدرات طلابها.

من جانبها، قالت الموجهة العامة للحاسوب هناء الشراح ان حفل ختام مسابقات الحاسوب جاء على مستوى مدارس وزارة التربية بمراحلها الثلاث للعام 2017-2018 وذلك بعد الجهد المضني والعمل الدؤوب في المنافسة الشريفة لأبنائها الطلبة والطالبات لنيل المراكز المتقدمة لافتة الى ان هذه المسابقات تأتي من منطلق حرص واهتمام الوزارة والمعنيين في التوجيه الفني لمادة الحاسوب على اكساب الطلاب الثقة والإصرار على التحدي والتميز بتوظيف معارفهم وخبراتهم التي تعلموها إلى تطبيقات عملية وواقعية مبتكرة.

بدورها، قالت المستشار التعليمي بمشروع «زدني» د.عبير العميري ان المشروع يهدف الى زيادة تحصيل الطلبة في مادة الرياضيات من خلال وسائل شرح تعتمد على التفاعل والفيديوهات التعليمية التي صممها متخصصون تربويون لإيصال المعلومة بسلاسة للطالب، لافتة الى ان التطبيق يحاكي قدرات الطالب ومستواه ويقدم له افضل الخدمات التعليمية بطرقة الكترونية ذكية.
http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/827566/22-04-2018




 

عدد الزوار1913777

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية