اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: تنمية قدرات الطلاب في المجال التكنولوجي

22 إبريل، 2018

أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والانشطة الطلابية بوزارة التربية فيصل المقصيد اهتمام وحرص الوزارة على تنمية قدرات الطلاب في المجالات العلمية والتقنية ومواكبة الحداثة، مشيرا الى وجود خطط لاتقان الطلبة استخدام الحاسوب والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة.

جاء ذلك خلال حضور المقصيد حفل ختام مسابقة التوجيه العام للحاسوب الذي اقيم برعاية مشروع "زدني" بحضور الموجهة العامة للحاسوب هناء الشراح وعدد من قياديي التربية والموجهين ومديري ومديرات المدارس المشاركة امس.

وقال المقصيد ان الوزارة تولي اهتماما بمادة الحاسوب والبرامج التقنية الحديثة التي تخدم المنظومة التعليمية وتساهم في الارتقاء بمخرجات التعليم، لافتا الى ان ما شاهده من ابداعات طلابية خلال الحفل يعكس اهتمام المدارس بمادة الحاسوب وحرصها على تنمية قدرات طلابها.

من جانبها، قالت الموجهة العامة للحاسوب هناء الشراح ان حفل ختام مسابقات الحاسوب جاء على مستوى مدارس وزارة التربية بمراحلها الثلاث للعام 2017-2018 وذلك بعد الجهد المضني والعمل الدؤوب في المنافسة الشريفة لأبنائها الطلبة والطالبات لنيل المراكز المتقدمة، لافتة الى ان هذه المسابقات تأتي من منطلق حرص الوزارة والمعنيين في التوجيه الفني لمادة الحاسوب على اكساب الطلاب الثقة والإصرار على التحدي والتميز بتوظيف معارفهم وخبراتهم التي تعلموها إلى تطبيقات عملية وواقعية مبتكرة.

وأشارت الى ان الحفل تم برعاية كريمة من الشركة الكويتية للاستثمار، وشركة معرض الكويت الدولي، وشركة زين، والمبادرة الوطنية التنموية، والشركة الكويتية للتمويل والاستثمار.

بدورها، قالت المستشارة التعليمية بمشروع "زدني" د. عبير العميري ان المشروع يهدف الى زيادة تحصيل الطلبة في مادة الرياضيات من خلال وسائل شرح تعتمد على التفاعل والفيديوهات التعليمية التي صممها متخصصون تربويون لايصال المعلومة بسلاسة للطالب، لافتة الى ان التطبيق يحاكي قدرات الطالب ومستواه ويقدم له افضل الخدمات التعليمية بطرقة الكترونية ذكية.

وأشارت الى ان فكرة المشروع قائمة على خدمة طلاب الثانوية من خلال الوسائل التكنولوجية الحديثة، لافتة الى ان المشروع قرر رعاية حفل ختام مسابقة الحاسوب للطلاب والتي تأتي ضمن اهتمامات القائمين على "زدني" برعاية الطلاب وتقديم افضل الخدمات لهم.

مدارس «المتوسطة» في العاصمة تتبادل الزيارات
واصلت مدارس المرحلة المتوسطة في منطقة العاصمة التعليمية تبادل الخبرات عبر الزيارات واللقاءات بين مديري المدارس والتي انطلقت منذ بداية العام الدراسي بحضور وإشراف مراقب المرحلة المتوسطة علوي الظفيري الذي قال في تصريح صحافي ان تحقيق اهداف فعالية تبادل الخبرات من خلال الزيارات المتبادلة لمديري المدارس في المرحلة المتوسطة سعى لتطوير اسلوب الادارة وتنوعها وتمكين المديرين من قياس الاداء والعمل على اضافة ما يمكنهم من الابداع والتميز في ظل توافر الامكانيات والدعم.
http://www.aljarida.com/articles/1524328980258293200/




 

عدد الزوار2152483

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية