اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية» تعتمد جداول اختبارات نهاية العام الدراسي للمرحلة الثانوية

23 إبريل، 2018

دقت أجراس العد التنازلي لاختبارات الثانوية، معلنة النفيرالعام في البيوت، حيث اعتمدت الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري، جداول اختبارات الفترة الدراسية الثانية للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2017- 2018، إذ يتقدم 40665 طالبا وطالبة، لأداء هذه الاختبارات في الصف الثاني عشر وحده، في القطاعين الحكومي والخاص، وفقاً لإحصائية إدارة التخطيط في الوزارة.
ويبدأ طلبة الثانوية العامة اختبارهم الأول، بدءاً من الأحد 20 مايو المقبل، حيث يتقدم طلبة القسم الأدبي لأداء اختبار اللغة الفرنسية، ويتقدم نظراؤهم في العلمي لأداء اختبار الفيزياء، فيما أشارت الوكيلة الكندري إلى أنه سوف تصدر نشرة بموعد بداية الاختبار، لشهر رمضان المبارك.
وأكدت الكندري إضافة نصف ساعة لاختبارات طلبة صعوبات التعلم في جميع المواد، و15 دقيقة على زمن الامتحان لكل مجال دراسي، لمنح الطلبة الوقت الكافي في قراءة التعليمات، والتأكد من عدد أوراق الأسئلة، مضيفة «سيكون امتحان مادة القرآن الكريم لطلبة المنازل الخميس 3 مايو، ويكون امتحان مادة الدستور وحقوق الإنسان الأربعاء 2 مايو».
وفي شأن الاشاعات المتداولة سنوياً مع فترة الاختبارات، فند مصدر تربوي لـ«الراي»، ما يشاع بين أوساط مديري المدارس، من إلزامهم بالتوجه يومياً إلى مبنى الكنترول الرئيسي في الوزارة للتوقيع على محاضر الغش، وحيث إنهم بهذه الآلية التعجيزية، سوف يقومون بغض النظر عن توقيع المحاضر، وترك آفة الغش ترعى في اللجان، مؤكداً أن، «كل ما يثار غير صحيح. يكفي إرسال محاضر الغش مع المناديب، ولكن يشترط توقيع مدير المدرسة وتوقيع مدير المنطقة التعليمية على المحضر، قبل إرساله إلى الكنترول».
وشدد على أن «لا اعتماد لمحاضر الغش دون توقيع مديرالمدرسة ومدير المنطقة التعليمية»، مبيناً أن أهم الاجراءات التي يتم اتخاذها عند ضبط اي مخالفة، أن يقوم رئيس لجنة سير الامتحان بكتابة تقرير وفق النموذج المعد لذلك، ويذيل محضر اثبات المخالفة بتوقيع الملاحظين ورئيس اللجنة، وممهور بخاتم اللجنة ويرفق به كل المستندات.
وأضاف المصدر «ترفع كل الأوراق في ظرف مغلق وبسرية تامة إلى الكنترول المركزي المختص بالواقعة بالنسبة للصف الثاني عشر، أما لصفوف النقل فترفع الأوراق لمديرالمنطقة التعليمية»، لافتاً في الوقت نفسه إلى «إعداد اختبارات المرحلة الثانوية كافة تحت إشراف الجهات الفنية المختصة في الوزارة، وفقاً لمستوى الطالب المتوسط ومراعية للفروقات الفردية بين الطلبة».
من جانبه، طلب أمين عام جامعة الكويت الدكتور مثنى الرفاعي، من الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط الدكتور خالد الرشيد، توفير بيانات الخريجين والدارسين في المرحلة الثانوية، راجياً توفير إجمالي الطلبة الخريجين من الثانوية في العام الدراسي 2017- 2018 موزعين حسب الجنسية والنوع، ونسبة النجاح والرسوب في كل مرحلة من مراحل الثانوية للعام المشار إليه، وأعداد الطلبة الدارسين حالياً في صفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر في العام الدراسي 2017- 2018، موزعين حسب الجنسية كويتيين وأبناء الكويتيات وغير محددي الجنسية وغير كويتيين.

خطوط ساخنة


حددت الكندري خطوطاً هاتفية ساخنة في الكنترول المركزي الى جميع مديري ومديرات المدارس الثانوية في التعليم العام والخاص والديني والتربية الخاصة، للاستفسار عن كل ما يتعلق باختبارات نهاية العام الدراسي 2017- 2018 راجية الاتصال على 22519762 – 22530206
https://www.alraimedia.com/Home/Details?id=6a5d4520-2efd-4f3b-98ec-9d3304d41f1b




 

عدد الزوار2152142

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية