اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

الرجيب: القيم الإسلامية تبعد طلبتنا عن الانحراف

24 إبريل، 2018

 أكد محمد عيسى الرجيب راعي مسابقة أفضل مؤذن ان الأذان شعار من شعائر الاسلام له فضل عظيم وأجر كبير، ومن الأعمال التي يتقرب بها المسلم إلى الله عز وجل.

جاء ذلك خلال تكريم الفائزين في مسابقة المرحوم بإذن الله عيسى عبداللطيف الرجيب لأفضل مؤذن لطلبة المرحلة المتوسطة والذي أقيم على مستوى هذه المرحلة للبنين بمنطقة العاصمة التعليمية والتي تنافس فيها 46 طالبا يمثلون 19 مدرسة.

وقال الرجيب ان تنظيم هذه المسابقة مقدمة ثوابا لوالده، رحمه الله، حيث تقدم الى إدارة التوجيه الفني للتربية الإسلامية وتمت الموافقة والإشراف عليها من قبل إدارة منطقة العاصمة حيث تم تحديد عدد المشاركين من كل مدرسة بحيث لا يزيد على 3 مشاركين من الطلبة، وقد تم رصد الجوائز لأول خمسة فائزين عبارة عن مبالغ نقدية وميداليات تذكارية اضافة الى شهادات تقدير لكل المشاركين من الطلبة والمعلمين، وتمت زيادة عدد الفائزين تشجيعا لهم حيث قدمت هدايا لأصغر ثلاثة مشاركين.

وعن سبب اختيار مسابقة عن الاذان قال الرجيب: قال الله عز وجل (ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين) وقال صلى الله عليه وسلم: «المؤذنون أطول الناس أعناقا يوم القيامة».

وبما أن الأذان تعظيم لشعيرة في النفوس عظيمة وجدنا ان المسابقة تعمل على غرس القيم الاسلامية في نفوس الطلبة ورعاية مواهبهم وتنمية المعاني والمعلومات الدينية، وكما هو معروف فإن الأذان يطرد الشيطان وتغفر به الذنوب ويدخل الجنة. كما يغفر للمؤذن مد صوته وأجره مثل أجر من صلى معه.

كما أن النبي صلى الله عليه وسلم يدعو للمؤذن بالمغفرة قال صلى الله عليه وسلم: «الإمام ضامن والمؤذن مؤتمن اللهم أرشد الأئمة واغفر للمؤمنين»، ولفت الرجيب الى ان المسابقة هي الأولى وتستمر بإذن الله في الأعوام القادمة، وجدير بالذكر ان الفائزين في المراكز الخمسة الأولى كل من الطلبة: طلحة انوار الله، أحمد النافع، معاذ فخرو، سالم الكندري، غانم القصيبي، اضافة إلى الطلبة عبدالوهاب الماجد، محمد عبدالباسط، عبدالوهاب الشمري، عون عبدالباسط، محمد المحري. وكان صاحب أعلى تصويت للطالب يوسف الكندري.

 http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/828047/24-04-2018




 

عدد الزوار1657702

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية