اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية» تعدل مواعيد اختبار نهاية العام

25 إبريل، 2018

أجرت وزارة التربية تعديلا على جدول اختبارات نهاية العام الدراسي 2017/2018 والذي أصدرته بداية الأسبوع الجاري بسبب انتخابات المجلس البلدي التي ستقام في 12 من مايو المقبل.

وأخرت الوزارة موعد اختبار يوم الأحد في جميع المراحل التعليمية ساعتين ليبدأ الساعة 10 بدلا من 8 صباحا.جاء ذلك في نشرة عممتها وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري أمس على المناطق التعليمية وإدارة التعليم الديني.

من جهة أخرى، وضعت الوزارة الكرة في ملعب مديري المناطق بشأن عملية تدوير مديري المدارس الثانوية قبل اختبارات نهاية العام للحد من حالات الغش، حيث أجمع مجلس مديري المناطق التعليمية في اجتماعه أمس برئاسة وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري على ضرورة إجراء تدوير بين الإدارات المدرسية بالمرحلة الثانوية خلال اختبارات نهاية العام.وكشفت مصادر مطلعة أن قرارا سيصدر بذلك خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرة إلى أن التدوير سيكون بين مدارس المنطقة التعليمية الواحدة للبنين والبنات للحد من حالات الغش في بعض المدارس.

وأوضحت المصادر أن توصية المجلس سترفع لوكيل الوزارة د.هيثم الأثري لعرضها على الوزير د.حامد العازمي لاتخاذ ما يراه مناسبا في هذا الجانب. من جهتها، اعترضت جمعية المعلمين على قيام الوزارة بأي حركة تؤثر على سير العمل في الإدارات المدرسية. وقال رئيس الجمعية مطيع العجمي إن الجمعية ترفض هذا التوجه من قبل «التربية» وما يحدثه من ربكة للميدان وعدم استقرار للعمل في الوقت الحالي وهو صعب جدا يحتاج مضاعفة الجهود لعبور المحطة الصعبة في العام الدراسي، مناشدا وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي ووكيل الوزارة د.هيثم الأثري عدم اعتماد التوصية، خاصة أن العازمي والأثري أكدا في اكثر من مرة ثقتها الكبيرة بأهل الميدان.
http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/828341/25-04-2018




 

عدد الزوار1681346

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية