اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية» تواجه «ثانويات الغش»: تدوير المديرين في اختبارات نهاية العام

25 إبريل، 2018

أكد مصدر تربوي لـ«الراي» ان «مجلس مديري المناطق التعليمية في وزارة التربية أجمع على ضرورة اجراء تدوير بين الادارات المدرسية للمرحلة الثانوية خلال اختبارات نهاية العام الدراسي»، مؤكداً ان «قراراً سيصدر بذلك خلال الأيام القليلة المقبلة».
وقال المصدر ان التدوير «سوف يكون بين مدارس المنطقة التعليمية الواحدة للبنين والبنات، للحد من مظاهر الغش والانفلات السائد في بعض المدارس»، مبيناً ان «القيادات العليا في الوزارة أعطت الضوء الأخضر في هذا الشأن».
وشدد المصدر على أن «لا علاقة لنا برفض أي إجراء نراه في مصلحة التعليم»، مضيفاً «ننصت للميدان ونأخذ كل مقترح بناء، ولكن يبقى القرار الأول والأخير لوزارة التربية في كل شأن تربوي، ولا يفرض أحد توجهاته على الوزارة».
وأوضح أن «هناك بعض مديري المدارس المتنفذين ممن (فتحوها بحري) لعمليات النقل وتجميع كل من هب ودب من الطلبة لتقديم التسهيلات لهم خلال اختبارات نهاية العام الدراسي»، مؤكداً أن «أحد هذه النماذج موجود في منطقة الأحمدي التعليمية وآخر في منطقة الجهراء، وقد آن الأوان لإخراجهم من مدارسهم إلى مدارس أخرى، ووقف العبث والانفلات السائد في لجان الاختبارات»، مبيناً في الوقت نفسه أن «إجراءات الوقاية بسبب الفاسدين لا تعني التشكيك بنزاهة الأمناء، ولكن أصابع اليد ليست سواء وهناك نماذج مسيئة لمهنة ورثة الأنبياء يعرفها الميدان التربوي جيداً».
إلى ذلك، أصدرت الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري قراراً بتعديل موعد اختبارات نهاية العام الدراسي للمراحل التعليمية الثلاث، حيث ستبدأ في العاشرة صباحاً في 13 مايو فقط وذلك بسبب انتخابات المجلس البلدي المقررة في يوم السبت الموافق 12 من الشهر نفسه.
من جانبها، اعترضت جمعية المعلمين على «قيام الوزارة بأي حركة تؤثر على سير العمل في الادارات المدرسية». 
وقال رئيس الجمعية مطيع العجمي ان الجمعية «ترفض هذا التوجه وما يحدثه من ربكة للميدان وعدم استقرار للعمل في الوقت الحالي، وهو صعب جداً يحتاج مضاعفة الجهود لعبور المحطة الصعبة في العام الدراسي»، مناشداً وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي ووكيل الوزارة الدكتور هيثم الأثري «عدم اعتماد التوصية خصوصاً وانهما أكدا أكثر من مرة ثقتهما الكبيرة بأهل الميدان».
http://www.alraimedia.com/Home/Details?id=7333e2c9-90e3-4c02-b5c3-d9b306d39d7f




 

عدد الزوار1681346

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية