اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

الرويشد: ضرورة إعداد صف ثان مجهز بكل الإمكانيات الإدارية المبدعة

26 إبريل، 2018

شددت مراقبة المدارس العربية نجاة الرويشد بإدارة التعليم الخاص على أهمية تحقيق التنمية المهنية ورفع أداء الهيئة الإدارية في جميع المجالات للنهوض بالمجتمع المدرسي، مؤكدة على ضرورة إعداد برامج تحقق المواطنة الصالحة والاستفادة من أصحاب المواهب في خدمة البلاد.

وأشارت الرويشد في تصريح للصحافيين خلال حضورها، دورة تدريبية تحت عنوان «نلتقي لنرتقي» استهدفت المديرات المساعدات للمرحلتين المتوسطة والثانوية في المدارس العربية، أن الهدف العام من الدورة هو إثراء الجانب الإداري لدى الفئة القيادية وإعداد صف ثان مجهز بكل الإمكانيات الإدارية المبدعة، إضافة الى تحقيق مشروع الجودة في التعليم انطلاقا من رؤية الدولة التي تسعى إلى إحداث نقلة نوعية في المنظومة التربوية.

وأكدت حرص التعليم الخاص على مواكبة التطورات التي تجري على الساحة الدولية وأهمها استغلال التكنولوجيا في تسهيل نقل المعلومات وحفظها واسترجاعها بسهولة، فضلا عن التخطيط لإدارة وقيادة فاعلة وتصميم برامج ومشاريع إبداعية تساهم في تطوير قدرات الهيئة الإدارية من جميع النواحي.

وأوضحت ان الإدارة مستمرة في تبني كافة المشاريع التربوية المبدعة والمتميزة، وكذلك المداخل العلمية في تعبئة الأفراد وتشجيع التجريب وتوفير مناخ تنظيمي داعم للتغير التربوي الابداعي.

من جانبها، قدمت مديرة ثانوية الهدى الأهلية بنات وسمية المشعان محاضرتين إحداهما بعنوان «فن بناء فرق العمل» حيث تم التعرف على مفاهيم الفرق والجماعة وما هي مؤشرات الحاجة لبناء فرق العمل وفوائدها، كما ركزت المحاضرة على منهجية بناء فرق العمل وأهم أدوار الأعضاء لتحقيق أهداف المؤسسة.

أما المحاضرة الثانية فكانت بعنوان «فن حل المشكلات» حيث ناقشت المحاضرة من خلالها مفهوم المشكلة وكيفية اكتشافها من خلال تحليلها والبحث عن أسبابها.
http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/828592/26-04-2018




 

عدد الزوار1681275

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية