اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

حصر أعداد المعلمين المتقدمين من التعاقدات المحلية

29 إبريل، 2018

أعلنت الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري عن توجه الوزارة نحو التعاقدات الخارجية في كل من الأردن ومصر وفلسطين وتونس، وذلك بعد حصر اعداد المتقدمين من التعاقدات المحلية ومعرفة مدى الاحتياج وتحديد التخصصات. 
وكشفت الكندري، في تصريح للصحافيين عقب اجتماعها الاسبوعي بمجلس مديري العموم، عن آلية للتنسيق بين وزارة التربية وشرطة البيئة للتنسيق حول الكم الكبير من الشكاوى الكيدية ضد المدارس من قبل مجهولين وطلبة لا يكشفون عن هوياتهم، ما شكل ضغطا شديدا. وبينت تحديد ضابط اتصال في قطاع التعليم العام للتواصل مع شرطة البيئة في حالة حدوث أي طارئ أو مشكلة وتحري الدقة حول الشكاوى الكثيرة التي شكلت ضغطا على وزارة الداخلية خلال الآونة الاخيرة. 
وحول انتخابات المجلس البلدي والتي تصادف اجراؤها أيام الاختبارات، وتحديدا يوم السبت 12 مايو المقبل، قالت الكندري «سيتم ترحيل زمن الاختبار ليصبح الساعة العاشرة بدل الثامنة، حتى يتسنى لإدارة الخدمات القيام بدورها في تنظيف وترتيب اللجان عن طريق عمال النظافة»، مؤكدة ان كل هذا سيكون بإشراف مديري المناطق التعليمية للتأكد من استكمال سير الاختبارات وازالة اي عراقيل إن وجدت. 
 وبينت انه لن يكون هناك فصول انشائية العام المقبل، بحسب افادة قطاع المنشآت التربوية عبر كتاب رسمي وصل الى التعليم العام، قائلة«طلبنا من مديري المناطق حصر وتحديد المباني التعليمية الموجودة في المدارس والتي لم تستغل حتى هذه اللحظة»، مبينة أن 90 ‎في المئة‎ من الفصول الانشائية تحتاج فقط الى بعض الصيانات البسيطة، كما ان هناك فصولا أخرى مازالت على الهيكل الأسود. 
واضافت «ستتم مخاطبة وكيل وزارة التربية د. هيثم الاثري بمدى إمكانية استكمال النواقص البسيطة في الفصول الانشائية من خلال العقود المقبلة للمناطق التعليمية وذلك لتفعيلها خلال العام الدراسي المقبل». وأعلنت الكندري عن افتتاح مدارس جديدة في 4 مناطق تعليمية خلال العام الدراسي المقبل، حيث طلبت من مديري المناطق التعليمية حصر الاحتياجات الفعلية لتتم مخاطبة القطاعات من اجل توفير الاحتياجات لتدخل هذه المدارس حيّز الخدمة.
http://www.alraimedia.com/Home/Details?id=ce5dc809-e0eb-4297-a68e-4e48fefe7e6f




 

عدد الزوار1681378

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية