اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

(التربية) الكويتية: تعاقد الاندية الرياضية مع الطلبة يسهم في إبراز مواهبهم

3 مايو، 2018

الكويت – 3 – 5 (كونا) –- أكد الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية الكويتية فيصل المقصيد اليوم الخميس أهمية تعاقد الاندية الرياضية المحلية مع الطلبة في ابراز المواهب الشبابية ودعم الانشطة الرياضية المدرسية.
وقال المقصيد في تصريح للصحفيين بحفل ختام فعاليات أكاديمية السباحة ضمن مشروع (عيالنا أملنا 2) بالشراكة مع الهيئة العامة للرياضة إن تعاقد مدربي الأندية المحلية مع بعض الطلبة المشاركين في أكاديمية السباحة يعطي الأمل الكبير في عودة الرياضة الكويتية المدرسية في مختلف الالعاب الى مستوياتها المعهودة.
وأعرب عن فخره واعتزازه بما قدمه الطلبة في المهرجان الختامي لأنشطة أكاديمية السباحة وجهود المدربين المتواصلة في تدريب الطلبة بمختلف المراحل السنية مشيرا الى أن التعاقدات تمت وفق الجدول والبرنامج الزمني المعد من قبل اللجنة العليا للمشروع في مختلف الالعاب سواء كانت فردية ام جماعية.
من جانبه قال الموجه الفني العام للتربية البدنية والمنسق العام لمشروع (عيالنا أملنا 2) وليد السلامين في تصريح مماثل إن التعاقدات الرياضية تثبت اهتمام (التربية) والهيئة العامة للرياضة بالمواهب والطاقات الشبابية الرياضية.
وأكد السلامين حرص الوزارة والهيئة على التوعية الرياضية للابناء الطلبة خصوصا في الالعاب الفردية التي قد تثري الاندية والاتحادات الرياضية بما يتمتع به الطلبة من مواهب رياضية مميزة.
يذكر أن المشروع الرياضي التربوي (عيالنا أملنا) الذي تنظمه وزارة التربية بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة انطلق لأول مرة في نوفمبر عام 2017 فيما انطلقت النسخة الثانية منه في 28 يناير الماضي واستمرت حتى 30 أبريل الماضي.
ويعد المشروع من أنجح المشروعات الرياضية التي تعمل على ابراز المواهب الرياضية لدى الأبناء واكتشاف الموهوبين منهم وصقلها امكانياتها كروافد لتكون أحد الروافد المهمة لتغذية الأندية الرياضية على مستوى الكويت. (النهاية) م ر ف / ن ف ع
https://www.kuna.net.kw/ArticleDetails.aspx?id=2724405&Language=ar




 

عدد الزوار1897810

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية