اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

الحويلة: أداء الاختبارات ليس مرتبطاً بسداد الرسوم

6 مايو، 2018

حذّر الوكيل المساعد للتعليم الخاص في وزارة التربية د.عبدالمحسن الحويلة المدارس الخاصة بكل أنظمتها التعليمية من حرمان أي طالب من دخول اللجان وأداء الاختبارات بسبب الرسوم الدراسية.
وأكد الحويلة في تصريح لـ القبس أن حق الطالب الذي تأخر ولي أمره عن سداد الرسوم مكفول في أداء الاختبارات، وعلى جميع المدارس الخاصة الالتزام، مشدداً بالقول «سنتخذ اجراءاتنا ضد كل مدرسة تخالف ذلك».
وأشار إلى تطبيق القانون والجزاءات واللوائح المنظمة للعمل ضد كل مدرسة يثبت أنها تفرض أو تحصل رسومًا اضافية على الطالب بخلاف الرسوم المقررة.
وفي السياق ذاته، وجه الحويلة كتاباً رسمياً الى جميع أصحاب المدارس الخاصة العربية والأهلية والنموذجية، إضافة الى المدارس الاجنبية الباكستانية والهندية والفلبينية والانكليزية بهذا الخصوص، موضحاً أن الاختبار حق مكفول للطالب حتى وان تعذر عن سداد الرسوم.
وذكر الكتاب أنه في اطار السلطة المقررة قانوناً لوزارة التربية -قطاع التعليم الخاص والنوعي- بمباشرة مهام الاشراف والرقابة على جميع المدارس الخاصة، بما يكفل حسن سير هذه المدارس ويضمن تلقي جميع أبنائنا الطلاب للخدمة التعليمية بانتظام وباضطراد، فإن الوزارة تؤكد عدم جواز حرمان الطلاب من حقهم في دخول وأداء الاختبارات بسبب الرسوم الدراسية.
https://alqabas.com/532416/




 

عدد الزوار1680592

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية