اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية» اعتمدت تدوير مدراء المدارس وجمعية المعلمين ترفضه

9 مايو، 2018

اعتمدت وزارة التربية امس وبشكل رسمي تدوير مدراء مدارس المرحلة الثانوية خلال فترة الاختبارات التي تشمل طلبة الصف الثاني عشر وتنطلق في العشرين من الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال اجتماع مدراء المناطق التعليمية والذي عقد صباح امس برئاسة وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري والتي قامت بتسليم نشرة توزيع المدراء في لجانهم حسب الخطة الموضوعة.

وأوضحت مصادر مطلعة ان عملية التدوير ستطبق قبل انطلاق الاختبارات بيومين ولحين انتهائها وإعلان النتيجة، مشيرة الى ان مدراء المناطق التعليمية تسلموا في الاجتماع النشرة التي تضمنت التوزيعة.

من جهتها، جددت جمعية المعلمين رفضها لعملية تدوير مدراء المرحلة الثانوية في الوقت الحالي كونه فترة صعبة تحتاج الى الاستقرار.

وقال رئيس الجمعية مطيع العجمي ان قطاع التعليم العام يتحمل مسؤولية عدم استقرار الميدان وربكة الادارات المدرسية في الفترة الحالية، مشيرا الى ان ما حدث امر مرفوض خاصة وان التدوير اجباري وليس اختياريا حسب ما اعلن عنه وهذه مشكلة نتمنى من الوزير د.حامد العازمي والوكيل الاثري التدخل لإيقاف القرار حفاظا على سير الاختبارات.

من جانب آخر، أكد المدير العام لمنطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني أن الاختبارات التي خاضها الطلبة والطالبات في مدارس المنطقة خلال الأيام السابقة جميعها مرت بسلام ودون أي عراقيل تذكر، مبينا أن لجان الاختبارات في كل مدارس المنطقة قد أتمت الاستعدادات المعدة مسبقا لاستقبال الطلبة والطالبات لأداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني من خلال توفير الأجواء المناسبة لأبنائنا من أجل أداء الامتحانات على أكمل وجه دون قلق أو توتر.

وأوضح الديحاني في تصريح صحافي أن عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الفترة الدراسية الثانية التي انطلقت يوم الأحد الماضي بلغ عددهم 3397 طالبا وطالبة للمرحلة الابتدائية الصف الخامس و10990 طالبا وطالبة للمرحلة المتوسطة و8762 طالبا وطالبة للمرحلة الثانوية بمجموع كلي 23149.

وأشار إلى أن منطقة مبارك الكبير التعليمية اتخذت كل الإجراءات اللازمة باكتمال كل الترتيبات الخاصة التي تضمن سير الاختبارات في أجواء محفزة ومريحة من خلال تضافر الجهود لأداء الاختبارات بانسيابية.

وحرص الديحاني أثناء الجولات التفقدية التي قام بها على لجان الاختبارات بكل المراحل على توجيه الرسائل المطمئنة التي تحث الطلاب على الابتعاد عن الغش وعدم الاعتماد عليه حتى لا يتعرض الطلاب إلى تطبيق النظم واللوائح المعمول بها في شأن محاولات الغش أثناء تأدية الاختبارات، كما أوصى فيها الطلاب بتقوى الله عز وجل والجد والاجتهاد لختام عام دراسي يحقق فيه الطلاب والطالبات النجاح والتميز والطموح لمستقبل مشرق، معربا عن تمنياته لأبنائه الطلبة والطالبات بالنجاح والتفوق.
http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/831621/09-05-2018




 

عدد الزوار2163505

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية