اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

تدوير «غير مباشر» لمديري الثانويات قبل يومين من انطلاق الاختبارات

9 مايو، 2018

اعتمدت وزارة التربية لجان اختبارات نهاية العام الدراسي للصف الثاني عشر في المناطق التعليمية كافة، حيث قامت الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري بتسليم نشرة توزيع المديرين في لجانهم حسب الخطة الموضوعة.
ووصف مصدر تربوي لـ«الراي» العملية بـ«التدوير غير المباشر، حيث إن الآلية ستطبق قبل انطلاق الاختبارات بيومين ولحين انتهائها وإعلان النتيجة»، مبيناً أن «مديري المناطق التعليمية تسلموا النشرة التي تضمنت التوزيعة».
من جهتها، جددت جمعية المعلمين رفضها لعملية تدوير مديري المرحلة الثانوية في الوقت الحالي «التي تعتبر فترة صعبة تحتاج إلى الاستقرار».
وقال رئيس الجمعية مطيع العجمي إن «قطاع التعليم العام يتحمل مسؤولية عدم استقرار الميدان وربكة الإدارات المدرسية في الفترة الحالية»، مشيراً إلى أن «ما حدث أمر مرفوض، خصوصاً وأن التدوير إجباري وليس اختيارياً حسب ما أعلن عنه، وهذه مشكلة، ونتمنى من الوزير والوكيل التدخل لإيقاف القرار حفاظاً على سير الاختبارات».
وعلى صعيد متصل، طالب النائب سعدون حماد وزير التربية بسرعة وقف العمل بلائحة الامتحانات الجديدة، التي نصت على حرمان الطالب الذي يمارس الغش في إحدى المواد من درجاته في بقية المواد، وتعتبره بذلك راسباً في كل المواد، معتبراً أن «اللائحة بحاجة لمزيد من الدراسة، ويجب وقفها، حتى لا يضطر أبناؤنا الطلبة إلى اللجوء للقضاء لإنصافهم وتعويضهم عن ما لحق بهم من أضرار وضياع لمستقبلهم نتيجة العمل بها».
http://www.alraimedia.com/Home/Details?id=830afcd9-201e-42ef-965e-ccca08552259




 

عدد الزوار2146227

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية