اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

اعتماد تشكيل لجان «الثاني عشر» رسمياً

9 مايو، 2018

فيما واصل طلاب وطالبات الصف الخامس الابتدائي وصفوف المرحلة المتوسطة، أمس، الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي 2018/2017، حصل طلاب العاشر والحادي عشر على راحة من الامتحانات على ان يتم استئناف اختباراتهم اليوم. إلى ذلك اعتمدت وزارة التربية ممثلة في قطاع التعليم العام رسمياً أمس لجان رؤساء ومراقبي وملاحظي الصف الثاني عشر، التي من المقرر انطلاق اختبارات الطلبة فيها 20 مايو الجاري.
وكشفت مصادر تربوية أن اعتماد اللجان جرى خلال اجتماع مديري المناطق التعليمية الذي عقد صباح أمس برئاسة الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري، حيث قامت بتسليم نشرة توزيع المديرين في لجانهم حسب الخطة الموضوعة.
وبينت ان مديري المناطق سيقومون بدورهم في الاجتماع بمديري الشؤون التعليمية ومراقبي المرحلة الثانوية خلال ايّام تمهيدا لإبلاغ مديري مدارس الثاني عشر بأماكن ومواقع اللجان التي يترأسها كل مدير، مؤكدة ان هذا الإجراء سيطبق قبل انطلاق الاختبارات بيومين ولحين انتهائها واعلان النتيجة، مشيرة الى ان مديري المناطق التعليمية تسلموا في الاجتماع النشرة التي تضمنت التوزيعة.

رفض التدوير
من جهتها، جددت جمعية المعلمين الكويتية رفضها لعملية لما اسمته تدوير مديري المرحلة الثانوية في الوقت الحالي كونها فترة صعبة تحتاج إلى الاستقرار.
من جانب آخر، أكد مدير عام منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني أن الاختبارات التي خاضها الطلبة والطالبات في مدارس المنطقة خلال الايام السابقة واليوم مرت بسلام من دون أي عراقيل تذكر.
وبين أن لجان الاختبارات في مدراس المنطقة أتمت الاستعدادات المعدة مسبقاً لاستقبال الطلبة والطالبات لأداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني عبر توفير الأجواء المناسبة لأبنائنا من أجل أداء الامتحانات على أكمل وجه دون قلق أو توتر.
وأوضح الديحاني في تصريح صحافي أن عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الفترة الدراسية الثانية التي انطلقت يوم الأحد الماضي بلغ 3397 طالباً للمرحلة الابتدائية الصف الخامس و10990 طالباً للمرحلة المتوسطة و8762 طالباً وللمرحلة الثانوية بمجموع كلي 23149 طالباً.
https://alqabas.com/533718/




 

عدد الزوار1895231

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية