اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

بالفيديو.. العازمي للمعتصمين: سنتعقب الغشاشين ولا تراجع عن تدوير مديري الثانويات

10 مايو، 2018

أوضح وزير التربية ووزير التعليم العالي د ..حامد العازمي ان لائحة الغش خصصت للطلبة الغشاشين فقط، مؤكدا ان «تدويري مديري المدارس من اختصاصي ولن أتراجع عن ذلك حفاظا على سير العملية التعليمية».

جاء ذلك خلال ردا على الاعتصام الذي قام به نحو 150 طالبا وبعض الناشطين أمس أمام مكتب الوزير، رافضين قرار تدوير مديري الثانويات في اختبارات الصف الثاني عشر، وتطبيق اللائحة الجديدة للاختبارات، واختبار «الأيلتس»، حيث اكتظ مكتب الوزير بالطلبة وسط هتافات الاحتجاج.

واستقبل العازمي 4 من الطلاب المعتصمين في مكتبه، حيث استمع إلى مطالبهم، مبينا ان قرار تدوير مديري الثانويات إجراء إداري لا علاقة لهم به ولن يضر الطلبة في شيء، مضيفا ان لائحة الاختبارات الجديدة تتعقب مستخدمي الهواتف والسماعات وأجهزة الغش في لجان الاختبارات فإن لم تكونوا منهم فلن تضركم في شيء، كما ان اختبار «الأيلتس» يكفي حصول الطالب فيه على 5 درجات كي يتم قبوله في الجامعات.

وذكر أن أي قرار حرمان أو محضر غش يسجل على طالب بغير حق فما عليه سوى أن يراجعني شخصيا وأنا سأرفع الظلم عنه وألغي المحضر إن كان بغير حق، وكل من تعرض للظلم فما عليه سوى مراجعة المنطقة التعليمية التي ينتسب إليها وسيجد شكواه محل اهتمام ونظر.

من جانبه، قال أحد الناشطين في الاعتصام اننا نريد إيصال رسالة لوزير التربية، موضحا ان المعتصمين من الطلبة الصغار هم قادة المستقبل، مؤكدا ان الطلبة مصرون على مطلبهم ومستمرون في اعتصامهم خارج الوزارة حتى لا يتهموا بتعطيل العمل.

بدورهم، أكد الطلبة أن وزارة التربية تصدر قرارات غير مدروسة، معربين عن أسفهم لعدم الاهتمام بشؤونهم.

يذكـــــر ان الطلبة المعتصمين بعد خروجهم من مكتب الوزير د.حامد العازمي رفضوا فض اعتصامهم واستمـــــــروا بوقفتهم وهتافاتهم خارج الوزارة الأمر الذي دفع الوزارة إلى طلب الإسناد الأمني تحسبا لأي مواقف استثنائية.

الوزير لمديري المناطق: طبقوا لائحة الغش دون تعسف

شدد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي على ضرورة تطبيق لائحة الاختبارات دون تعسف او ظلم، مؤكدا ان الطلبة أبناؤنا ويجب التعامل معهم بروح الأبوية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي دعا له العازمي مديري المناطق التعليمية ظهر امس عقب فض اعتصام الطلبة بحضور وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد ووكيلة التعليم العام فاطمة الكندري، مؤكدا على ضرورة التدقيق على محاضر الغش قبل اعتمادها، مطالبا المديرين بتطبيق النظم واللوائح المعمول بها في الاختبارات.

حرمان 319 طالباً من بقية الاختبارات في أول يومينعبدالعزيز الفضلي

بعد تطبيق لائحة الغش الجديدة أعلنت وزارة التربية عن وجود 326 حالة حرمان منهم 319 لجميع المواد، و7 حالات لمادة واحدة في الصفين العاشر والحادي عشر، ضبطوا بوسائل غش متعددة خلال أول وثاني أيام الاختبارات فقط.

وذكرت الوزارة أن أكثر حالات الحرمان كانت في منطقة الفروانية التعليمية بـ 188 حالة، تلتها الأحمدي التعليمية بـ 65 حالة، ثم مبارك الكبير بـ 44، 22 حالة في الجهراء، ثم 5 حالات بحولي، وأخيرا العاصمة التعليمية بحالتين فقط.
http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/831867/10-05-2018




 

عدد الزوار1659877

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية