اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

حسن الهنيدي: «نماء» تدعم تعليم من منعتهم ظروفهم للالتحاق بمدارس وزارة التربية

15 مايو، 2018

كرمت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي للعام الثاني على التوالي 82 طالبا وطالبة من مركز التعليم للجميع تحت شعار «اقرأ وارتق» وذلك في مقر جمعية المعلمين ـ فرع الجهراء بمنطقة القصر وذلك بالتعاون مع جمعية الإصلاح ـ فرع الجهراء.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس إدارة نماء للزكاة والتنمية المجتمعية حسن علي الهنيدي ان مشروع التعليم للجميع هو جزء من مشروع «علمني ولك أجري» حيث يهدف إلى تعليم من منعتهم ظروفهم للالتحاق بالمدارس النظامية، مشيرا إلى أن «نماء» تحرص على مثل هذه المشروعات انطلاقا من الشعور بالمسؤولية الملقاة على عاتقها تجاه تنمية المجتمع.

وبين الهنيدي كيف ترك هذا المشروع أثرا في الحضور حيث عبر عدد من الآباء عن فرحهم وخالص شكرهم لنماء للزكاة والتنمية المجتمعية وللداعمين لها وذلك لأنهم انتشلوا أبناءهم من الأمية بعد أن دخلوا تلك المراكز لا يقرأون ولا يكتبون وخرجوا منها وهم يقرأون القرآن الكريم قراءة صحيحة.

وأكد الهنيدي ان التنمية للمجتمع تعد من الأمور الأساسية التي تسعى نماء إلى تحقيقها، والتنمية البشرية هي الأساس في أي تنمية، وتعتبر مشكلة الأمية من العوائق التي تحول دون التنمية البشرية الشاملة، لذا سعت نماء إلى المساهمة في تبني حل هذه المشكلة كاحدى مؤسسات المجتمع المدني من خلال العديد من الطرق منها الكفالة والدورات التدريبية المتخصصة ودعم مركز التعليم للجميع.

وبين الهنيدي أن التعليم هو السبيل الوحيد أمام المجتمعات لإعداد العنصر البشري الذي يعتبر العنصر الأساسي في عملية التنمية، فالموارد البشرية التي تملك سلاح العلم والمعرفة والمهارات والخبرات والعلم والأخلاق هي التي تستفيد من كل الموارد الطبيعية لتحقيق التنمية في أي مجتمع، ومن ثم أصبح التعليم من المعايير الهامة التي يمكن الحكم بمقتضاها على مستوى المجتمعات.

وتوجه الهنيدي بالشكر إلى الداعمين على دعمهم مثل هذه المشروعات النوعية، داعيا إلى تطوير مثل هذه الأفكار لتكون معترفا بها، وتبني مشروعات وقفية تعليمية للمساهمة في مثل هذه المشروعات التعليمية والتي تهدف إلى بناء الإنسان، هذا وقد عرضت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية مادة فيلمية توضح كيف دخل هؤلاء الأطفال إلى المركز وبعضهم في سن الثالثة عشرة لا يقرأون وكيف أصبح حالهم الآن.
http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/833137/15-05-2018




 

عدد الزوار2163770

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية