اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

عزوف عن مهنة مراقب تعليمي.. و«التربية» تبحث عن مخرج!

21 مايو، 2018

بعد الإقبال الضعيف على التقديم في إعلانها السابق خلال شهر فبراير الماضي، عادت وزارة التربية وأعلنت مرة اخرى عن حاجتها لشغل وظيفة مراقب تعليم ثانوي.

وحددت الوزارة الشروط الواجب توافرها لشغل الوظيفة، وهي أن يكون حاصلا على مؤهل جامعي تربوي وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 16 سنة، وأن يكون معلما حاصلا على مؤهل جامعي غير تربوي وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 17 سنة، وأن يكون معلما حاصلا على مؤهل دبلوم تربوي وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 18 سنة.

كما يجب أن يكون المتقدم يشغل وظيفة مدير مدرسة حسب المرحلة التعليمية وثانوي وأن يكون حاصلا على تقرير كفاءة بدرجة ممتاز عن السنتين الأخيرتين، وإجادة استخدام الحاسب الآلي، اضافة إلى أن يجتاز المقابلة الشخصية وفق القرارات الوزارية المنظمة.

وأكدت الوزارة في إعلانها أنه على من يرغب وتنطبق عليه الشروط التقدم بطلبه خلال أسبوع من تاريخ الإعلان عبر موقع الوزارة الإلكتروني.

يذكر ان اعلان الوزارة شهد اقبالا ضعيفا جدا وعزوف من قبل أهل الميدان على مهنة مراقب تعليمي وذلك لعدم وجود اي ميزات تشجع على التقديم.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة ان التربية تبحث عن مخرج لجذب مستوف للشروط لهذه المهنة، خاصة ان لديها نقصا في بعض المناطق التعليمية، مشيرة إلى أن مديري المدارس لا يرغبون فيها بعد خصم العلاوة.
http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/834579/22-05-2018




 

عدد الزوار1891894

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية