اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

مسؤولون تربويون خلال حفل «المعلمين»: تنمية المواهب

22 مايو، 2018

كشف وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، عن البدء في إعداد الخطة الاستراتيجية الجديدة للوزارة للعام المقبل، وستُعلن تفاصيلها عقب عيد الفطر.
وأضاف المقصيد في تصريح صحافي على هامش استقبال جمعية المعلمين للمهنئين برمضان أول من أمس: ان الخطة الجديدة ستولي اهتماما خاصا بتنمية مواهب الطلبة ثقافياً ورياضياً بجانب تطوير منظومة التعليم.
ولفت إلى التركيز على البرامج التوعوية والعلمية بالتعاون مع وزارة الداخلية والحرس الوطني ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية.
وبين أن الوزارة أعدت الخطة الجديدة بعد دراسة متأنية لتلافي السلبيات التي واجهتها خلال العام المنصرم وإيجاد الحلول المناسبة، وإجراء الاستعدادات اللازمة للبرامج والأنشطة الجديدة التي ستشمل مختلف المراحل الدراسية بالشراكة مع مختلف مؤسسات الدولة لتكون انطلاقة جيدة.

تعاون تربوي
من جانبه، أكد الوكيل المساعد للشؤون الإدارية في وزارة التربية فهد الغيص، أهمية استمرار التعاون الفعال بين جمعية المعلمين ووزارة التربية لما له من انعكاس إيجابي على الهيئات التعليمية واهل الميدان بشكل عام.
وقال ان الوزارة تدرس العديد من المقترحات التي قدمتها جمعية المعلمين قبل إصدار القرارات التي تعود بالنفع على المعلمين والمعلمات، مؤكدا انه متى ما توافر للمعلم الجو المناسب فمن المؤكد ان ذلك سينعكس ايجابيا على مستوى التعليم الذي نعمل جميعا على الارتقاء به.

عادة سنوية
من ناحيته، قال رئيس الجمعية مطيع العجمي، ان الجمعية اعتادت سنويا استقبال المهنئين من القيادات التربوية خلال شهر رمضان، للتواصل بين المعلمين والمديرين والوكلاء المساعدين.
وأكد أن الجمعية تضع يدها بيد الوزارة لتهيئة المناخ المناسب لأداء الامتحانات على أكمل وجه لنجاح موسم الاختبارات هذا العام لمصلحة الطلبة.
وبين أن الوزارة حريصة على الأخذ برأي جمعية المعلمين في عدة قضايا تهم الميدان التربوي، إلا ان بعض القرارات التي صدرت مؤخراً من دون اخذ رأي الجمعية، لا سيما لائحة الغش، كان لها صدى واسع وتسببت في احتجاج الرأي العام.
ودعا العجمي وزارة التربية إلى مراجعة هذه القرارات وتقييمها لاستخلاص الإيجابيات وتلافي السلبيات من اجل المصلحة العامة، مؤكدا ان أي قرار تربوي لابد ان يمر بعدة مراحل بدءا من التشاور وتبادل الآراء وحتى الإعلان عنه والتسويق له بشكل جيد.
وأوضح ان جمعية المعلمين اقترحت عدة حلول للائحة الغش الجديدة كحرمان الطلبة من بعض المقررات حال ثبوت الغش، مشددا على ضرورة مراجعة هذه اللائحة بما يساعد على منع الغش ولا يضر بمصلحة الطلبة.
وأشار إلى أن محاربة هذه الظاهر تبدأ قبل دخول قاعة الاختبارات، وبالتعاون مع وزارتي الداخلية والتجارة، مشددا على ضرورة ان تكون هناك وقفة جادة من جميع الجهات الحكومية المعنية لمحاربة هذه الظاهرة التي تنخر في المجتمع وتؤدي إلى ضياع مستقبل الأجيال.

مراجعة دوام رمضان

في سؤال حول قرار ديوان الخدمة المدنية الخاص بدوام العاملين في وزارة التربية خلال شهر رمضان، قال العجمي ان «التربية» تحظى بخصوصية عن باقي الوزارات ويجب ان ينظر الديوان إلى دوام الموظفين بصورة مختلفة، لا سيما الإدارات المدرسية والهيئات التعليمية في المدارس ورياض الأطفال.
https://alqabas.com/539487/




 

عدد الزوار1925747

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية