اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

آخر صرعات الغش بالمدارس.. سماعة في «باروكة»!

24 مايو، 2018

في سابقة غريبة لم تشهدها وزارة التربية من قبل تم اكتشاف طالبة تغش في الامتحان عن طريق شعر رأسها! هذا ما كشفه مصدر تربوي مسؤول لـ «الأنباء» حينما كان يتفقد سير الاختبارات، حيث قدمت له رئيسة اللجنة طالبة سجلت ضدها محضر غش بعد اكتشاف «باروكة» شعر كانت تلبسها فوق رأسها وعند مرورها بجانب الطالبة رن جهاز التفتيش، مضيفا ان الطالبة أنكرت في البداية وبعد التحقيق اعترفت بأن والدتها هي من جلبت لها هذه الباروكة وبداخلها سماعة من الصعب اكتشافها.

وأوضح المصدر أن الطالبة كانت تستخدم الباروكة منذ انطلاقة الاختبارات يوم الأحد الماضي، مشيرا الى انه بعد اكتشافها سجل ضدها محضر غش وتم حرمانها من جميع المجالات الدراسية وتعتبر راسبة وفقدت عاما كاملا بسبب الغش.

وأضاف انه تم العثور على عدة أدوات للغش، داعيا أولياء الأمور الى حث أبنائهم على المذاكرة والتركيز في دروسهم.

هذا، وقد واصل الطلبة اختباراتهم امس، حيث أدوا اختبار اللغة الانجليزية القسمين العلمي والأدبي، حيث أكد الطلبة ان مستوى الاختبار كان متوسطا ومر بسلام.

من جانبه، قال المشرف الإداري لكنترول القسم العلمي ناجي العنزي إنه تم الانتهاء من تصحيح مادة الفيزياء، حيث ستكون اليوم مراجعات رأسية، أما بالنسبة لمادة اللغة العربية فقد تم الانتهاء من 70 لجنة وسيتم اليوم كذلك الانتهاء من جميع اللجان، مشيرا إلى أن عدد اللجان في القسم العلمي يبلغ 144 لجنة وكل لجنة تتراوح من 150 الى 160 ورقة في اللجنة الواحدة، لافتا إلى أن مادة الكيمياء تسلمت 50 لجنة من الإشراف الإداري.

ومن جهتها، ذكرت الموجه الأولى لمادة العلوم بمنطقة الجهراء التعليمية ورئيسة اللجنة الفنية لمادة الكيمياء ورئيسة اللجنة في كنترول الثانوية العامة منى الأنصاري أن امتحان الكيمياء كان بمستوى الطالب المتوسط ولم ترد أي شكاوى، معلقة أن عدد الأوراق فاق الـ ٢٠ ألف ورقة وحالات الحرمان فقط ١١٣، مشيرة إلى أنه جارٍ التصحيح وسيتم الانتهاء منه في يوم السبت المقبل، لافتة إلى أن الامتحان في مصلحة الطالب وكذلك التصحيح، مطمئنة أولياء الأمور والطلبة بأن الأوراق في أيدٍ أمينة، متمنية التوفيق للجميع.
http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/835337/25-05-2018




 

عدد الزوار1676846

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية