اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

اختتام اختبارات العلمي اليوم بـ «الأحياء» والأدبي غداً بـ «الإحصاء»

29 مايو، 2018

فيما يختتم طلبة العلمي اليوم الأربعاء امتحاناتهم باختبار الأحياء بينما سيؤدي طلبة القسم الأدبي اختبار تاريخ وسيكون غدا الخميس اختبار الإحصاء الأخير بالنسبة لهم، ثمّن مدير عام منطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي الدور الريادي الذي تقوم به الإدارات المدرسية والمعلمون وجهودهم المبذولة للحفاظ على سير العملية التعليمية في مرحلة الاختبارات الحالية والتزامهم بقرارات ولوائح وزارة التربية، موضحا ان ما حدث من اعتداء مستهجن على المربي الفاضل رئيس لجنة مدرسة هارون الرشيد مرفوض، ونحن على تواصل ومتابعة مع الزميل المعتدى عليه.

من جهته، أكد الموجه الفني لمادة الاجتماعيات بمنطقة حولي التعليمية ومقرر لجنة امتحان تاريخ العالم الحديث والمعاصر محمد حسين الخرس ان اختبار مادة التاريخ للصف الثاني عشر لهذه الفترة الدراسية موضوع وفق جدول مواصفات يقيس جميع الخبرات وفي متناول جميع فئات المتعلمين الفائقين والمتوسطين والمتعثرين (الضعاف) ويحتوي على جانب مهاري وجانب تربوي وجانب ‏وجداني وجانب معرفي فهو يقيس كل الخبرات ويقيس المتوسط العام للطلبة فلا يوجد خوف من الاختبار.

وأوضح الخرس انه يجب على الطالب أن يقرأ ورقة التعليمات قراءة جيدة وأن يعرف أن الصفحات مختلفة ولا توجد أي صفحة مكررة وعليه أن يقرأ الأسئلة قراءة جيدة متأنية دقيقة فاحصة مرة ‏ومرتين و3 مرات لعله إذا استعصت عليه الإجابة أن يجدها ضمن متن السؤال وان يحرص على عدم ترك أي سؤال دون الإجابة عنه.

وأكد الخرس ان الاختبار لن يخرج من المقرر الذي وضع من قبل التوجيه العام فعلى الطالب ان يذاكر جيدا في المنزل وان يتعامل مع مادة التاريخ كأنها مادة هواية وليست مادة مفروضة عليه فمادة التاريخ مادة سهلة فهي عبارة عن قصص وأحداث تهم الكل فلذلك ‏إذا استعصت على الطالب أي معلومة وهو يقرؤها فعليه ان يتخيلها كأنه يشاهد فيلما أو يشاهد رواية أو يشاهد حدثا فبالتالي سيسهل عليه ان تثبت المعلومة.

الى ذلك، أعلنت وزارة التربية ان عدد حالات الحرمان في الثانوية العامة والمعهد الديني للصف الـ12 بلغ 59 حالة منها 26 في القسم العلمي و33 حالة في الأدبي.

وقالت وزارة التربية في بيان صحافي مساء أمس الأول ان إجمالي عدد المتقدمين لاختبار مادة التربية الإسلامية في القسم العلمي بلغ 21688 خضع للاختبار 19563 وبلغ عدد حالات الغياب 2125 حالة و635 تقدموا بأعذار طبية يضاف اليها حالات الحرمان ليصبح الإجمالي 2786 طالبا وطالبة.

وأضافت ان عدد المتقدمين لاختبار التربية الإسلامية في القسم الأدبي بلغ 15317 طالبا وطالبة خضع للاختبار 13207 وبلغ عدد حالات الغياب 2110 وعدد الأعذار الطبية 503 يضاف إليها حالات الحرمان ليصبح الإجمالي 2646 حالة.

وأوضحت ان عدد المتقدمين من المعهد الديني في مادة التفسير بلغ 1275 طالبا وطالبة خضع للاختبار 1143 وبلغ عدد حالات الغياب 132 وعدد الأعذار الطبية 10 ليصبح الإجمالي 142 حالة.

وكانت وزارة التربية أعلنت أن عدد حالات الحرمان في القسمين العلمي والأدبي والمعهد الديني يوم الأحد الماضي بلغ 129 حالة.
http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/836336/30-05-2018




 

عدد الزوار1659846

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية