اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

طلبة الثانوية ينهون اختباراتهم اليوم بـ «الإحصاء»

30 مايو، 2018

وسط إجراءات أمنية مشددة شاركت بها وزارة الداخلية حفاظا على سير الاختبارات النهائية في مدارس وزارة التربية، اختتم طلبة القسم العلمي امس امتحاناتهم باختبار الأحياء، بينما أدى طلبة القسم الأدبي اختبار التاريخ وسيكون اليوم الخميس اختبار الإحصاء الأخير بالنسبة لهم ومن ثم تظل أنفاسهم محبوسة الى الاسبوع المقبل موعد إعلان النتيجة النهائية لطلبة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي والمعهد الديني.

وأعرب طلبة العلمي عن سعادتهم بانتهاء الاختبارات واصفين اختبار الأحياء بمتوسط المستوى والبعض الآخر قال عنه «ختامها مسك»، متمنين ان يتوج ذلك بالنجاح وإعلانه بشكل رسمي لتعم الفرحة على الجميع.

أما طلبة الأدبي فذكروا ان اختبار التاريخ لم يكن صعبا ومر بسلام، معربين عن أملهم ان يجتازوا اختبار اليوم الإحصاء بنجاح وعينهم على النتيجة النهائية الأسبوع المقبل.
ADS BY BUZZEFF TV

 

من جانبه، ذكر مدير ثانوية صباح السالم ورئيس لجنة اختبارات ثانوية الإمام مالك نبيل الفيلكاوي أن الاختبارات بدأت بداية طيبة وموفقة، حيث في مادة الأحياء ومادة تاريخ العالم الحديث والمعاصر تقدم اليوم في اللجنة الصباحية عدد ٩٥ طالبا، ٦٩ طالبا من القسم العلمي و٢٦ طالبا من القسم الأدبي في ثانوية الإمام مالك التابعة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية.

وأوضح الفيلكاوي ان الانتظام داخل المدرسة كان جيدا، حيث لم تشهد المدرسة منذ بداية الاختبارات إلا حالتي غياب وحالة حرمان لطالب من القسم العلمي، وتابع الفيلكاوي ان عملية تدوير مديري المدارس على مستوى المنطقة التعليمية إجراء موفق ينعكس على مبدأ الشفافية لمدير المدرسة والطلاب وأولياء الأمور وإضافة مراقب مقيم للمنطقة التعليمية في كل لجنة الذي أدى الى زيادة روح الشفافية والانضباط والأداء الإيجابي داخل المدارس.

وأضاف الفيلكاوي ان لائحة الغش في الاختبارات التي تمت إضافتها من قبل وزارة التربية ادت الى ضبط الطلاب داخل لجان الاختبارات والابتعاد نوعا ما عن الغش والالتزام باللوائح، مؤكدا ان هذه الإجراءات التي تمت من قبل وزارة التربية سواء بتدوير المديرين هذه السنة ولائحة الغش الجديدة أدت الى وجود جو إيجابي من جميع الجوانب داخل مقار الاختبارات.

وأشار الفيلكاوي الى انه تمت توعية الطلاب بلوائح الغش عن طريق وضع الإرشادات على مداخل اللجان وداخلها، بالإضافة الى تنبيه الطلاب قبل دخولهم للجان من خلال عدم إدخال اي وسيلة غش داخل اللجنة والالتزام بالتفتيش للطلاب وإعطائهم النصائح قبل البدء بالاختبار من خلال الكلمات بتوضيح لائحة الغش والامتناع عن أي وسيلة تؤدي الى الغش او المحاولة أثناء الاختبار التي تعرض الطالب للحرمان.

ومن جانبه، أكدت رئيسة لجنة ثانوية العدان لاختبارات الصف الثاني عشر ماجدة الحداد أن اختباري اليوم لمادة الأحياء للقسم العلمي ومادة التاريخ للقسم الأدبي سارا بشكل جيد ولم يتم رصد أي حالات غش لهذا اليوم، إذ تم التنبيه على الطالبات وتذكيرهم بلوائح الغش الجديدة والتأكيد عليهم بضرورة تحررهن من أي وسيلة غش قبل دخول قاعة الاختبار حفاظا على مستقبلهن وحسن سير أجواء الاختبارات.

وذكرت الحداد أنه توجد في المدرسة خمس لجان للقسم العلمي بمجموع 96 طالبة و3 لجان للقسم الأدبي بمجموع 59 طالبة، وشهدت المدرسة حالة حرمان واحدة خلال فترة الاختبارات نتيجة الغش من القسم الأدبي.

وقالت الحداد ان الإدارة حرصت دائما على توفير أجواء اختبارات هادئة للطالبات لتعينهن على الأداء الجيد، مضيفة انه تم عقد اجتماعا بداية الاختبارات مع ملاحظات اللجان بضرورة تجنب كل ما يزعج الطالبة داخل اللجنة.

وحول الاختبار، تم سؤال مجموعة من طالبات ثانوية العدان، فذكرت الطالبة فاطمة هاني من القسم العلمي أن اختبار الأحياء كان ممتاز إلا أنها واجهت صعوبة في الصور الموجودة بالاختبار.

وأثنت الطالبة فاطمة على حسن تنظيم الإدارة لقاعات الاختبار وحرصهم على توفير الهدوء، ووجهت نصيحة لزميلاتها الطالبات بالالتزام بالدراسة أولا بأول وعدم الاستهانة بها. وقالت الطالبة رهف عبدالله من القسم العلمي ان الاختبار ولله الحمد سهل إلا أنها واجهتها صعوبة في عدم فهم صيغة سؤال واحد، وشكرت الطالبة رهف مدرسات المدرسة وملاحظات قاعات اللجان على ابتسامتهم الدائمة لهن.

وأيدتها الطالبة شيخة الهزاع من القسم العلمي من حيث سهولة الاختبار ولم تواجهها صعوبة في أوراق الاختبار، مضيفة ان الأجواء كانت رائعة في قاعات لجان المدرسة. أما طالبات القسم الأدبي فقد قالت الطالبة دلال عبدالله إن اختبار التاريخ كان ممتازا جدا ولم تواجهها صعوبة نهائيا في أوراق الاختبار وذلك نتيجة لحرصها المستمر على الدراسة والمذاكرة أولا بأول للمواد. كما اتفقت الطالبتان سندس فيصل وبدرية خالد على أن الاختبار بشكل عام كان جيدا ولكنهما واجهتا صعوبة في بعض أسئلة الاختبار.
http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/education/836543/31-05-2018




 

عدد الزوار1897543

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية