اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

اختبارات العلمي مرّت بسلام.. والعين على الأدبي

30 مايو، 2018

فيما اختتم طلاب القسم العلمي في الصف الثاني عشر اختباراتهم النهائية أمس بامتحان مادة الأحياء، تنتهي امتحانات طلبة القسم الأدبي اليوم بمادة الإحصاء، بعد أن اختبروا أمس في مادة التاريخ.
وتباينت آراء الطلاب والطالبات حول أسئلة الاختبارات، حيث وصف البعض امتحان مادة التاريخ بالصعب والطويل، فيما رأى أخرون أنه متوسط. أما طلبة القسم العلمي، فقالوا «ختامها مسك»، مؤكدين أنهم فوجئوا بسهولة امتحان الأحياء.
وحول أجواء اليوم قبل الأخير من إسدال الستار عن ماراثون الاختبارات، كشفت مصادر تربوية مسؤولة أنها مرت بسلام رغم المخاوف التي انتابت أهل الميدان من وجود شغب طلابي، لا سيما بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها اللجان الأيام السابقة، متمنية أن تنتهي اختبارات اليوم الأخير نهاية سعيدة.
وأشارت المصادر إلى أن وزارة الداخلية قامت بدورها بتأمين اللجان عبر انتشار الدوريات في محيط المدارس والتجول باستمرار، تحسباً لأي طارئ أو خروج عن النص من قبل الطلبة، ومن المؤكد أن تستمر هذه الإجراءات الاحترازية للخروج بالاختبارات إلى بر الأمان.
من جانبه، قال رئيس لجنة اختبارات ثانوية الإمام مالك ومدير مدرسة صباح السالم الثانوية بنين نبيل الفيلكاوي «كانت الاختبارات طيبة وموفقة في مادة الأحياء وتاريخ العالم الحديث والمعاصر، حيث تقدم في اللجنة الصباحية ٩٥ طالباً، منهم ٦٩ طالباً من القسم العلمي، و٢٦ طالباً من القسم الأدبي».
وأوضح أن الانتظام داخل المدرسة كان جيداً، ولم تشهد المدرسة منذ بداية الاختبارات إلا حالتي غياب وحالة حرمان لطالب من القسم العلمي.
https://alqabas.com/542916/




 

عدد الزوار1897532

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية