اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

ارتياح تربوي لنسبة النجاح: الفضل للتدوير لا اللائحة

6 يونيو، 2018

سرى في الوسط التربوي ارتياح عام لنسبة النجاح في اختبارات الثانوية العامة التي رأى مديرو المناطق أنها حقيقية، وأنها جاءت بفضل عملية التدوير التي نفذتها الوزارة بين مديري المدارس وليس للائحة الغش الجديدة.
واعتمد مديرو المناطق التعليمية شهادات الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، حيث وزعت على الناجحين منذ أول من امس في بعض المناطق، بينما بدأت مناطق أخرى توزيعها أمس، فيما اعتمدت الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري جدول اختبارات الدور الثاني للصف الثاني عشر، حيث تبدأ اختبارات القسمين العلمي والأدبي في 19 الجاري، وتبدأ اختبارات التعليم الديني في 12 منه، وتنتهي جميعها في 27 و28 الجاري.
وبحسب جداول الاختبارات يبدأ طلبة القسم العلمي اختبارهم الأول في مادة الرياضيات، ويختمونها باللغة العربية، فيما يبدأ نظراؤهم في الأدبي اختبارهم بمادة التاريخ وينهونها بالإحصاء، على أن تبدأ الاختبارات خارج الجدول «الدستور والقرآن الكريم» يوم الأربعاء والخميس الموافقين 12 و13 الجاري وتضاف نصف ساعة لطلبة صعوبات التعلم لجميع المواد.
من جانبهم تطرق بعض مديري المناطق التعليمية في تصريحات لـ«الراي» إلى نسب النجاح والضجة التي أثارتها نتائج الثانوية العامة بمؤيديها ومعارضيها، مؤكدين أن النسب المنخفضة موضوعية وتعكس واقعاً حقيقياً يجب الاعتراف به والانطلاق من بداياته، رغم أن نسب المتفوقين لم تتأثر إطلاقاً، وكانت كما في كل عام، مبينين أن الفضل الأول في نجاح الآلية يرجع إلى قرار الوزارة الجريء في شأن تدوير مديري الثانويات وليس للائحة الجديدة.
وأكدوا أن اللائحة وإن كانت شديدة وحازمة في التعامل مع ظاهرة الغش، فبنودها كانت ستذهب مع الريح لو أن القائمين على لجان الاختبارات غير مؤتمنين أو يسمحون بدخول الهواتف والسماعات.
وأوضح مديرو المناطق، أن عدد الطلبة الراسبين الذين يحق لهم دخول الدور الثاني ، وممن سجلت بحقهم محاضر غش خلال الاختبارات، وإن كان مرتفعاً مقارنة بالأعوام الدراسية الفائتة، فهو متوقع مع تلك الاجراءات، فالغش كان يرعى في الجسم التربوي بقوة، والظاهرة كانت في أوج ازدهارها ولم يستطع أحد وقفها أو الحد منها، مؤكدين أن معظم الراسبين هم من طلبة المنازل والتعليم المسائي.
http://www.alraimedia.com/Home/Details?id=8523efa9-b225-47c3-b4ec-b8eeda67c9dc




 

عدد الزوار1676997

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية