اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

انطلاق الدورالثاني للثانوية العامة بنصف العدد تقريباً !

20 يونيو، 2018

انطلقت اختبارات الدورالثاني أمس للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، بنصف العدد الذي يحق له دخول هذه الاختبارات.
وكشف مصدر تربوي لـ«الراي» عن ارتفاع نسبة الغياب إلى النصف تقريباً في الاختبار الاول لدى طلبة القسمين، وهو في مادة الرياضيات للعلمي والتاريخ للأدبي، واصفاً حالة الغياب بالمتوقعة، حيث يحرص معظم الطلبة على إعادة السنة لتحسين النسبة وتحقيق المعدل الذي يمكنهم من الالتحاق بالكليات والمعاهد، فيما كشف مسؤول آخرعن حضور ممتاز في منطقته، ولكن معظمهم من الغشاشين، حيث بلغت حالات الحرمان أوجها في إحدى المدارس، بسبب كثرة السماعات والبراشيم التي عثرت بحوزتهم.
وبين المصدر أن أعداد الطلبة تختلف من مادة إلى أخرى، حيث يصعب إحصاؤها بشكل دقيق حالياً ولا تزال الصناديق حتى الثانية عشرة ظهراً تصل من اللجان في مختلف المناطق التعليمية، مؤكداً أن الاختبارات مستمرة حتى 27 الجاري للقسمين العلمي والـ28 للأدبي، وسيكون إعلان النتائج بعد يومين أو 3 أيام من انتهائها في القسم الأدبي.
ووصف المصدر هذه الاختبارات بالتكميلية لدى الطلبة الغشاشين، الذين لا يزالون يراهنون على وسائل الغش التقليدية والمتطورة، فيما لا يزال عدد من أولياء الأمور يفدون إلى قطاع التعليم العام، احتجاجاً على نتائج أبنائهم في اختبارات الدور الاول، مطالبين بإعادة التدقيق على آلية رصد الدرجات، كي لا يحرم أبناؤهم من دخول كلية الطب.

 إلغاء التوجيه العام  للخدمات الاجتماعية والنفسية

أصدروزيرالتربية وزيرالتعليم العالي الدكتور حامد العازمي قرارا بشأن إلغاء التوجيه العام للخدمات الاجتماعية والنفسية، ضمن الوحدات التنظيمية لقطاع التنمية التربوية والأنشطة. ويعمل بالقرار اعتبارا من تاريخ صدوره 10 يونيو 2018.
http://www.alraimedia.com/Home/Details?id=59376c66-0bd2-4011-87a9-18683d69e23b




 

عدد الزوار1657718

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية