اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: الأندية المدرسية المسائية تعاود نشاطها الأحد المقبل

28 يونيو، 2018

أعلنت وزارة التربية الكويتية استئناف العمل بالأندية المدرسية المسائية خلال العطلة الصيفية بدءاً من مطلع الشهر المقبل استكمالاً لخطة الأنشطة المدرسية الصيفية واستثماراً لأوقات الفراغ.

وقال الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد في تصريح صحفي اليوم الخميس عقب اجتماعه مع أعضاء اللجنة العليا للأندية المدرسية المسائية أن «هذا العمل يأتي انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه للتركيز على الشباب وتفعيل مشاركتهم الإيجابية ودورهم البناء في خدمة المجتمع وتنميته».

وأضاف المقصيد أن هذا النشاط يأتي أيضاً انطلاقاً من الايمان بالدور الرائد للأندية المدرسية المسائية ومدى فائدتها للطلبة والطالبات في تنمية هواياتهم ومهاراتهم العلمية وحرصاً من الوزارة على حسن استغلال وقت الفراغ والاستفادة القصوى منه في ظل المتغيرات التي تطرأ على المجتمع.

وذكر أنه من بين الأندية المدرسية المسائية التي ستعاود نشاطها «أكاديميات السباحة» للبنين والبنات، مشيراً إلى افتتاح أكاديميتين جديدتين للبنين بمنطقتي الجهراء والسالمية إضافة إلى الأكاديميتين السابقتين للبنين والبنات بمنطقة العاصمة التعليمية.

وأوضح أن هناك عدداً من الأندية تفتح أبوابها أمام الطلبة بصفة مستمرة مثل أندية ذوي الاحتياجات الخاصة التي تشتمل على أنشطة ومتنوعة ذات طبيعة خاصة مثل الزراعة والأعمال الفنية والاقتصاد المنزلي والسباحة والأنشطة الرياضية.

ولفت إلى وجود أندية ذات نشاط تخصصي واحد مثل مراكز البولينج «بنين وبنات» ونادي المسرح التخصصي بنات، مبيناً أن هذه الأندية التخصصية مستمرة باستقبال الطلبة على مدار العام وتضم مجموعة من الكفاءات والكوادر المؤهلة والمدربة على أعلى مستوى من الخبرة والتدريب.

وأفاد بأن التقديم للطلبة أو للراغبين بالعمل بهذه الأندية سيكون إلكترونياً «أون لاين» من خلال موقع الوزارة حيث سيتاح للمشرف الدخول والتسجيل واختيار النشاط وإرفاق المستندات اللازمة كما يمكن لولي أمر الطالب الدخول وتسجيل ابنه واختيار النشاط المناسب.
http://www.aljarida.com/articles/1530185951557385300/




 

عدد الزوار2165238

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية