اسم الفعالية

Location here

آخر الأخبار

«التربية»: سنتان على التعيين وتقييم امتياز لمكافأة الأعمال الممتازة

5 يوليو، 2018

حددت وزارة التربية، مدة سنتين لتعيين الموظف وحصوله على تقييم ممتاز ومزاولة فعلية لأيام العمل، ضوابط لمنح المكافأة المالية، مقابل الخدمات الممتازة للعاملين في ديوان عام الوزارة والادارات المركزية والادارات العامة للمناطق التعليمية، للعام الميلادي 2017، والعاملين في المعاهد والمدارس ورياض الأطفال للعام الدراسي 2017- 2018،. 
وأصدر وزيرالتربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي قراراً أمس، بشأن تحديد ضوابط المكافأة المالية مقابل الخدمات الممتازة، على النحو التالي:

المادة الأولى: 
- أولا: ضوابط 
استـــحقاق المكافأة 
أن يكون قد مضى على تعيين الموظف مدة سنتين داخل الوزارة، أو لدى أي من الجهات الحكومية الأخرى للموظف المنقول الى الوزارة أو المنتدب الى خارجها، ويسري ذلك على العاملين بالمدارس والمعاهد، سواء كان معلما أو إداريا للمعينين قبل تاريخ 5 /‏9 /‏2016، والعاملين بديوان عام الوزارة والقطاعات التابعة لها والإدارة المركزية والإدارات العامة للمناطق التعليمية للمعينين قبل تاريخ 1 /‏1 /‏2016.
كما يجب أن يكون الموظف حاصلا على تقييم كفاءة بدرجة ممتاز عن سنة الاستحقاق، وألا تكون هناك أي عقوبات تأديبية سارية بحق الموظف خلال سنة الاستحقاق، ما لم يتم محوها وفقا لأحكام قانون ونظام الخدمة المدنية، أو أن تكون ألغيت بموجب حكم قضائي نهائي. وألا تقل مدة المزاولة الفعلية للموظف، بعد استبعاد مدد الانقطاع والوقف عن العمل، والإعارة والتفرغ بكافة أنواعه ومسمياته والبعثات والإجازات، أيا كان نوعها أو مدتها، وأيام العطلات الرسمية والجمع والراحات، عدا الإجازة المرضية خلال فترة الرقود في المستشفى خلال سنة الاستحقاق، عن المدد التالية:
180 يوم عمل فعلي بالنسبة للعاملين الإداريين بديوان عام الوزارة والقطاعات التابعة لها والإدارات المركزية والإدارات العامة للمناطق التعليمية. أما بالنسبة للعاملين الخاضعين لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (5) لسنة 1980 من أعضاء الهيئة التعليمية والعاملين بالمعاهد والمدارس ورياض الأطفال، وذلك وفق المراحل التعليمية المختلفة فهي 127 يوما للعاملين في مرحلة رياض الأطفال و130 يوما للعاملين في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة و139 يوما للعاملين في المرحلة الثانوية.

- ثانيا: ضوابط أخرى
عند احتساب سنوات الخبرة يعامل من يعاد تعيينهم أو التعاقد معهم كالموظفين الجدد، أما المحالون إلى الشؤون القانونية يبت في أحقيتهم في مكافآت مقابل الخدمات الممتازة، فور الانتهاء من التحقيق ومعرفة النتيجة. وتقوم الإدارة المالية بحفظ مبالغ في حسابات الأمانات لمدة شهرين من التظلمات، ولمدة ستة أشهر للمحالين للتحقيق.
المادة الثانية: يحق للموظف غير المستحق للمكافأة مقابل الخدمات الممتازة التظلم خلال 60 يوماً من تاريخ صرف المكافآت، وذلك بتقديم تظلمه على الموقع الالكتروني لوزارة التربية. ولن يتم استقبال أي طلبات تظلم إلا من خلال الموقع الالكتروني وخلال فترة التظلمات.

المادة الثالثة:
لا يجوز الجمع بين هذه المكافأة وأي مكافأة مالية مقابل الخدمات الممتازة صادرة بقرارات تنظيمية أخرى، وعلى كافة جهات الاختصاص العلم والعمل بموجب هذا القرار.
http://www.alraimedia.com/Home/Details?id=b6959267-bc7f-4c7d-a647-746e65d3dea8




 

عدد الزوار1925764

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المعلمين الكويتية © 2015

النشرة الاخبارية